الرئيسية » تقارير » وزير اسرائيلي: نتنياهو وترمب سيتفقان على فكرة دولة طرحها السيسي تقام في غزة وسيناء

وزير اسرائيلي: نتنياهو وترمب سيتفقان على فكرة دولة طرحها السيسي تقام في غزة وسيناء

 

قال الوزير الاسرائيلي بلا حقيبة ايوب قرا في تغريدة اطلقها الثلاثاء عبر موقع تويتر إن نتنياهو وترمب سيتبنيان ما وصفه بخطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف قرا أن الخطة المذكورة تتضمن اقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلا من “يهودا والسامرة” بما يمهد الطريق لسلام شامل مع التحالف العربي السني.

 

وكان الباحث الإسرائيلي والضابط السابق في سلاح الاستخبارات العسكرية ماتي ديفد كشف العام الماضي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطة لإقامة دولة فلسطينية في شبه جزيرة سيناء.

 

وتقضي الخطة -حسبما أورده ديفد في مقال له بموقع “نيوز ون الإخباري”- بنقل ما مساحته 1600 كلم2 من الأراضي المصرية في سيناء إلى السلطة الفلسطينية.

 

وأضاف أن حل الدولتين آخذ في التراجع رويدا رويدا، مؤكدا أن هذه قناعة العديد من الأطراف المهتمة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، سواء بالنسبة لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما أو اللجنة الرباعية والاتحاد الأوروبي، وصولا إلى الإسرائيليين والفلسطينيين أنفسهم. وبات السياسيون والدبلوماسيون من هذه الأطراف يتحدثون عن ذلك بملء أفواههم، ويعلنون أن هذا الحل بات غير ممكن التطبيق وغير عملي، في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير اسرائيلي: نتنياهو وترمب سيتفقان على فكرة دولة طرحها السيسي تقام في غزة وسيناء”

  1. فاتك تقول إنه الحاج مرسى مش الرئيس عبد الفتاح السيسى .لإن أى مصرى مهما كان شأنه لن يتنازل عن حفنه تراب من أرضه لأى كائن على وجه الأرض خاصه ونحن نستطيع حمايتها وما حدث فى ال67 مع ناصر لن يتكرر حتى لو تكالب علينا دول العالم أجمع كما يحدث الأن …وإن كان لابد من إقامه دوله للفلسطنيين فأرضهم موجوده وتسمى الأن إسرائيل فحرروها إن إستطعتم وبدون المصريين لأن المصريين لهم أرضهم وبلادهم ولايعتدوا على أحد ولكن حروبهم لتحرير أرضهم وليست إعتداء على الأخرين…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.