الرئيسية » الهدهد » نجل الرئيس الجزائري الراحل “محمد بوضياف” يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية في قائمة حرة

نجل الرئيس الجزائري الراحل “محمد بوضياف” يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية في قائمة حرة

أعلن ناصر بوضياف نجل الرئيس الجزائري الراحل محمد بوضياف، الثلاثاء، عن ترشحه رسميا للانتخابات التشريعية في قائمة حرة بالعاصمة.

 

وقال “بوضياف” إنه سحب استمارة الترشيحات ضمن قائمة حرة بالجزائر العاصمة، في حين ربط نجل الرئيس الراحل دخوله السباق، بخطوة مماثلة للناشط الجزائري الشهير رشيد نكاز، الذي أعلن الترشح كممثل للجالية بباريس.

 

ووفق تصريحات “بوضياف” لموقع “كل شيء عن الجزائر”، فإن ترشحه “جاء بهدف ضمان منبر لطرح المشاكل” في إشارة إلى البرلمان.

 

وكانت السلطات الجزائرية قد اعلنت عن موعد الانتخابات التشريعية، وحددتها في الرابع من مايو/أيار القادم، ليأتي الموعد متوافقًا مع نهاية ولاية نواب المجلس الشعبي الوطني المحددة في خمس سنوات.

 

وشهدت الجزائر آخر انتخابات تشريعية في العاشر من مايو/أيار 2012، وبموجبها جرى انتخاب 462 نائبا من الأحزاب أو المستقلين، وحلّ حزب جبهة التحرير الوطني، الذي ينتمي إليه عبد العزيز بوتفليقة، في المركز الأول بـ208 مقاعد.

 

وسادت مخاوف في الجزائر من إمكانية تأجيل الانتخابات، مما جعل وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، يؤكد قبل أشهر أن الانتخابات ستُجرى في موعدها، وأن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هو الوحيد المخوّل له دستوريا تحديد موعدها بالتدقيق.

 

وأنشأت الجزائر الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وتتكون من أعضاء نصفهم قضاة، هدفها مرور الانتخابات في أجواء نزيهة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.