الرئيسية » الهدهد » المفكر الكويتي عبد الله النفيسي: مجزرة صيدنايا وحدها كافية لإدانة بشار ونظامه

المفكر الكويتي عبد الله النفيسي: مجزرة صيدنايا وحدها كافية لإدانة بشار ونظامه

أكد المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبد الله النفيسي، أن ما كشفت عنه منظمة العفو الدولية حول إعدام نظام الأسد لـ 13 ألف معتقل في الفترة من 2011 و2015 في سجن “صيدنايا” هو أمر كافٍ لإدانة نظام بشار الاسد ومحاكمته.

 

وقال “النفيسي” في تغردة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” سجن صيدنايا في سوريا وما يدور فيه من ذبح وكسر لأعناق الأطفال ولأطراف الشيوخ والعجائز وحده يكفي كإدانه لبشار ونظامه” .

 

واتَّهمت منظمة العفو الدولية، النظام السوري بتنفيذ إعدامات جماعية سرية شنقاً بحق 13 ألف معتقل، غالبيتهم من المدنيين المعارضين، في سجن صيدنايا قرب دمشق خلال 5 سنوات من النزاع في سوريا.

 

وقالت المنظمة الحقوقية في تقريرها، وعنوانه “مسلخ بشري: شنق جماعي وإبادة في سجن صيدنايا”، إنه “بين 2011 و2015، كل أسبوع، وغالباً مرتين أسبوعياً، كان يتم اقتياد مجموعات تصل أحياناً إلى خمسين شخصاً إلى خارج زنزاناتهم في السجن وشنقهم حتى الموت”، مشيرة إلى أنه خلال هذه السنوات الخمس “شُنق في صيدنايا سراً 13 ألف شخص، غالبيتهم من المدنيين الذين يعتقد أنهم معارضون للحكومة”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “المفكر الكويتي عبد الله النفيسي: مجزرة صيدنايا وحدها كافية لإدانة بشار ونظامه”

  1. موقعنا وطن
    ييبض ويفقس ويفرخ مواضيع
    وتعليقات القراء معطيها اشكل.
    الى متى؟؟؟
    احترموا قرائكم ياناس

    رد
    • أخرس يا حقير يا ديوث يا معدوم الأخلاق والرجولة. لو كان المقتولين من الشيعة لسمعت جعر ونباح وشنهقة خامنئي وأوباما وترامب وننتانياهو والشرموطة حسن نصر الله.
      لكن والله لن تمر جرائمكم دون حساب والايام بيننا وان غدا لناظره قريب.

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.