الرئيسية » الهدهد » “عكاظ”: “عرضة الملك سلمان” في ديار القطريين رسالة واضحة

“عكاظ”: “عرضة الملك سلمان” في ديار القطريين رسالة واضحة

قالت صحيفةعكاظالسعودية، إن تفاعل العاهل السعودي، الملك سلمان، خلال مراسم استقباله في الدوحة بأداء العرضة، رسالة واضحة.

 

وأضاف الصحيفة السعودية، في تقرير لها : “تمايلت عصا ملك الحزم تراقصا، في دوحة العز، تلامس ثريا «الأخوة»، وسط موجات لقاء الأشقاء، لترسم بسمة سعادة على وجوه الخليجيين. «عرضة الملك» في ديار القطريين وهم يستقبلونه حدث تناقلته ركبان وسائل التواصل الاجتماعي موشحاً بالحماسة والفخر”.

 

وتابعت “«عرضة الحزم» حطت رحالها على هاتف أحد أبناء المسن علي المزيدي ذي الـ80 عاماً لتنتثر على إثرها دموع فرح امتزجت بالفخر والعزة داعبت عيني المسن المزيدي ليتمتم قائلا (يا عسى عمرك طويل ياخو نورة)”

 

ونقلت الصحيفة عن “المزيدي” : “عندما رأيت مليكنا يشارك في العرضة وسط استقبال مشرف من الأشقاء القطريين أحسست بالفخر والأخوة ودمعت عيني فرحا”.

 

وتابع “المزيدي” : “وأتوقع أن كل من رأى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو «يعرض» لحظات استقباله في قطر سيراوده شعور الفخر والحماسة”.

 

وأضاف “اعرض» يا ملكنا ولا يهمك أحد. فشعبك سيفنى الدهر وهم خلفك لن يخذلوك. ليتغنى الشاعر القطري حمد البريدي بعرضة سلمان الحزم: «أبو فهد يرفع عصا كفه .. وعصاه سيف يلطم العدوان .. لا جازت العرضة على شَفَّه .. يلعب طرب لا جرّوا القيفان»”.

 

يشار إلى وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، امس الاثنين (5 ديسمبر 2016)، إلى دولة قطر، وكان في مقدمة مستقبليه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وأظهر فيديو انتشر على نطاق واسع، تفاعل العاهل السعودي خلال مراسم استقباله في الدوحة بأداء العرضة.

 

وبدأ خادم الحرمين جولته الخليجية بزيارته الإمارات، حيث تشمل الجولة زيارة قطر والكويت، والبحرين (للمشاركة في الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالمنامة)، حيث يلتقي قادة دول مجلس التعاون “لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““عكاظ”: “عرضة الملك سلمان” في ديار القطريين رسالة واضحة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.