أعربت مصادر فلسطينية في العاصمة السويدية استكهولم عن اسـتغرابها لإقدام سفارة دولة الـعربية المتحدة في على سحب دعوة كانت وجهتها لسفيرة دولة فلسطين في ستوكهولم، هالة حسني فريز، لحضور حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات المقرر يوم غد الخميس .

وكانت مصادر موثوقة في العاصمة السويدية قالت إن السفارة الإماراتية في ستوكهولم بعثت رسالة بالبريد الإلكتروني إلى السفارة الفلــسطينية تقول فيها إنها أجلت الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات إلى أجل غير مسمى، وتعتذر السفارة الإماراتية عن دعوة سابقة وجهت للسفارة الفلسطـينية لحضور الاحتفــال وفق صحيفة القدس العربي.

ولكن المصادر، التي رفضت كشف هويتها، قالت إنه تـبين أن الاحتـفال ما زال قائما ولم يجر تبـليغ أي طرف آخر ممن تلقوا دعوة لحضوره بموضوع التأجيل، غير السفارة الفلسطـــينية.

مما اعتبر سحبا للدعوة التي وجهت للسفيرة واعتذارا بطريقة دبلوماسية عن عدم رغبة الإمارات بحضور السفارة الفلســطينية للاحتفال وهو ما يشير إلى تآزم العلاقات بين الإمارات والسلطة الفلسطينية على خلفية دعم الإمارات للقيادي الفتحاوي المفصول لعودته إلى قياة وهو الأمر المرفوض لدى الرئيس عباس وأعضاء باللجنة المركزية.