الرئيسية » الهدهد » بطل معركة الشقيف: عباس تذكر المعركة لكنه نسي اسم قائدها واسقطه من قائمة اعضاء المؤتمر

بطل معركة الشقيف: عباس تذكر المعركة لكنه نسي اسم قائدها واسقطه من قائمة اعضاء المؤتمر

انتقد الكاتب والناشط السياسي الفلسطيني معين الطاهر قائد معركة الشقيف, كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر الثلاثاء خلال افتتاح المؤتمر السابع لحركة فتح.

 

وقال الطاهر الذي يعد قائد “الكتيبة الطلابية” في حركة “فتح” وقائد معركة الشقيف إن الرئيس عباس أشاد بأبطال الانتفاضة ومعركة بيروت كما أشاد بمعركة الشقيف لكنه نسي أن يتذكر انه اسقط اسم قائدها من قائمة أعضاء المؤتمر مع انه يعرف انه حتى لو وضعه فلن احضر مؤتمرا تحت حراب الاحتلال.

 

وأضاف الطاهر في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” رصدتها “وطن”.. ” هذا كان موقفي في المؤتمر السادس كما في اجتماع المجلس الوطني وهو موقفي اليوم لكن اللي استحوا ماتو وبقي……… “.

 

ووقعت معركة الشقيف بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وقوات منظمة التحرير الفلسطينية في السادس من يونيو 1982 في قلعة الشقيف, وكانت واحدة من أولى المعارك التي شهدتها حرب لبنان 1982 ونتج عنها احتلال قوات الاحتلال الاسرائيلي للقلعة.

 

وتمكن الفلسطينيون في معركة شقيف من قتل العديد من جنود الاحتلال الاسرائيلي والهرب تحت الحصار الاسرائيلي والنيران الكثيفة اذا أوجعت تلك العملية الاحتلال وأربكت صفوفه بعدما أطبق حصاره وداهم القلعة فلم يجد أحد بداخله واكتشاف ان كافة المقاتلين قد هربوا بعدما قتلوا جنود الاحتلال.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.