الرئيسية » الهدهد » معاريف: حزب الله يفقد السيطرة العسكرية على الحدود مع إسرائيل

معاريف: حزب الله يفقد السيطرة العسكرية على الحدود مع إسرائيل

” وقع حادث إطلاق نار خطير بعد ظهر يوم أمس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مما أدى إلى إصابة أحد جنود وحدة غولاني بجراح طفيفة, ولكن في نهاية الأمر قرر الجيش الإسرائيلي احتواء الحادث وعادة الأمور  إلى وضعها الطبيعي بسرعة”. حسبما ذكر تقرير نشرته صحيفة “معاريف” الاسرائيلية.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق النار من الحدود اللبنانية. حيث في العام الماضي، قتل جندي بالقرب من بلدة حدودية لبنانية وعلى ما يبدو كان مطلق النار قريب جدا من كيبوتز مسكاف.

 

وقبل ثلاثة أشهر، أطلقت أعيرة نارية على مركز للجيش الإسرائيلي نحو جنود الاحتياط. ورأى الجندي النار مباشرة في وجهه، وقال إنه اختبأ في موضعه ثم تبادل ضرب الرصاص. ولم يصب الجندي بأذى. وفي كل هذه الحالات يمكن القول بوضوح إن حزب الله لا يقف وراء هذه الحوادث.

 

ونشرت شبكة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله أمس صور صغيرة لشخص قالت إنه أصيب في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية. وزعم حزب الله أن هذا الشخص سائق شاحنة مقيم قتل دون سبب من قبل الجيش الإسرائيلي. ويقدر مسؤولون أمنيون أن الحدث تم تنفيذه من قرية شيعية.

 

واعتبرت صحيفة معاريف أن حادث إطلاق النار اختبار لحزب الله، الذي يدعى الهيمنة العسكرية في المنطقة الحدودية مع إسرائيل، وبالتالي لن تكون الأمور كلها في يده حال نشوب نزاع مع القوات الإسرائيلية. حيث لم يجرِ إطلاق النار الأخير من قبل مقاتلي حزب الله الذين يركضون على الحدود، كما أن المنظمة الشيعية في هذا الوقت لا ترغب في فتح جبهة ضد إسرائيل أو الدخول في مواجهة معها.

 

وعلى الرغم من أنه يعتقد مسؤولون أن حزب الله سيحاول من جانبه التحقيق في الحادث، من أجل الحفاظ على سيطرته على المنطقة الحدودية، وعدم السماح للعناصر الخارجة عن سيطرته بالتدخل في المنطقة. وعلى ضوء هذه التطورات يعمل الجيش الإسرائيلي أيضا على الحفاظ على حالة التأهب القصوى ولا يزال المزارعون يمنعون من العمل على الأرض على مقربة من السياج الحدودي مع لبنان.

 

واختتمت صحيفة معاريف العبرية أن مشاركة حزب الله في المعارك الجارية في سوريا بهدف دعم النظام الحاكم بقيادة بشار الأسد أنهكت المنظمة الشيعية في لبنان وأفقدته السيطرة على بعض معاقله، وهو الأمر الذي انعكس بوضوح خلال الحادث الأخير.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “معاريف: حزب الله يفقد السيطرة العسكرية على الحدود مع إسرائيل”

  1. كذب حزب الله صنيعة اسرائيلية ومهما تظاهروا بالعداء فهذا عكس الحقيقة التي لا تخفى الا على جاهل او متجاهل .. هل يعقل ان تسمح اسرائيل وامريكا بوجود مليشية مسلحة بالاسلحة الثقيله على حدود اسرائيل … ما وضعت حزب اللات الا لحماية الصهيانة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.