الرئيسية » الهدهد » حينما كشف الشهيد صدام حسين مخططات ايران في المنطقة قبل ربع قرن

حينما كشف الشهيد صدام حسين مخططات ايران في المنطقة قبل ربع قرن

نشر الصحفي البارز في قناة الجزيرة الدكتور فيصل القاسم مقطع فيديو، أظهر الرئيس العراقي السابق الشهيد صدام حسين، يكشف المخططات الإيرانية في المنطقة قبل حوالي ربع قرن.

 

وأظهر المقطع الأرشيفي الذي نشره القاسم، لحظة اتهام صدام حسين للنظام الإيراني بدعم الجواسيس والخونة، وأشار إلى أن الإيرانيين لديهم أطماع توسعية ضد العراق والدول العربية جميعها، من خلال محاولة اجتياز الحدود الدولية للعراق، وتصريحاتهم المتكررة.

 

وأضاف الرئيس العراقي آنذاك، أن تصريحات خامنئي كانت تهدد العاصمة العراقية، حيث قال أكثر من مرة أنه يسعى لإسقاط نظام صدام حسين.

 

وبحسب ما رصدت “وطن” فقد دفعت الأحداث الجارية في المنطقة، وما تقوم به إيران في عدة عواصم العربية، ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي استدعاء الذاكرة من خلال إعادة نشر تصريحٍ للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، دعا فيه إلى تقسيم إيران تجنباً لشرورها وأطماعها في المنطقة.

 

وتؤكد الأحداث اليوم أهمية وصحة ما دعا إليه صدام حسين، خاصة بعد أن سارت إيران على طريق البرنامج النووي، الذي بات يخيف دولاً عظمى، فيما أكد مسؤولون بصريح العبارة، على لسان كبار قادة النظام الإيراني، أن إيران تسيطر على عواصم عربية، وعلى الشرق الأوسط الذي زعم أحد رؤوس النظام أن عاصمته بغداد.

 

وإيران التي رأى صدام حسين أنه لا يرد خطرها إلا تقسيمها، تعمل اليوم على تقسيم المنطقة العربية، من خلال أذرعها في الدول التي احتلتها: بغداد، دمشق، صنعاء.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حينما كشف الشهيد صدام حسين مخططات ايران في المنطقة قبل ربع قرن”

  1. اللهم يارب ادخله في الفردوس الاعلى رحم الله الشهيد شهيد العزه والكرامه صدام حسين المجيد الى جناة الخد ياابا عدي

    رد
  2. وليش سيادته ما قسم ايران كما كان يرى = صدام كان يرى نفسه دولة عظمى ربما لعامل نفسي لديه حبه لجنون العظمة كان يسهل للاخرين اختراق عقله من اول نظرة فهو اكبر خائن لبلده لانه دمر بلده واعادها لمئات السنين للخلف لا يكترث لاي شي وعاند العالم كله وحرق اسرائيل كلها واعاد فلسطين ولم يحتل الكويت – للاسف امكانيات العراق دهبت هباء منثورا في رمال الصحراء فهنيئا لايران تستاهل كل خير
    صدام كان قادرا ان يبقي السنة في حكم العراق لالف سنة لولا غبائه وحماقته
    فالى جهنم وبئس المصير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.