الرئيسية » الهدهد » العراق: مزاعم السبهان حول اغتياله “فبركة” والأخير يرد: “استبدالي لن يغير موقفنا اتجاهكم”

العراق: مزاعم السبهان حول اغتياله “فبركة” والأخير يرد: “استبدالي لن يغير موقفنا اتجاهكم”

تمنى المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال من “الله عز وجل” أن ترد السلطات السعودية بالإيجاب على طلب استبدال سفيرها في العراق ثامر السبهان بسبب التجاوزات المتكررة التي تضمنتها تصريحات الأخير على الشأن الداخلي العراقي”.

 

وشدد على أن “الخارجية العراقية اعتبرت مزاعم السبهان بوجود مخطط لاغتياله من قبل فصائل الحشد الشعبي فبركة إعلامية وتجاوزاً على هيبة الدولة العراقية وقدرتها على حفظ أمن البعثات الدبلوماسية”.

 

ولفت جمال في حديث تلفزيوني إلى أن “هذه الأمور تكررت مرات عديدة”، موضحاً أن “الخارجية العراقية نبهت عليها مرة باستدعاء السفير إلى الوزارة، ومرة من خلال توجيه مذكرات احتجاج إلى الجانب السعودي حول أداء السيد السفير”.

 

ومن جانبه قال السفير السبهان إن السعوديين جميعهم “ثامر السبهان” وإن استبداله بسفير آخر لن يغير موقف السعودية من العراق، الذي وصفه بأنه “رئة العرب التي يتنفسون عن طريقها”، مؤكدا في الوقت ذاته أن العراق عربي وسيبقى عربيا.

 

وأكد أن “نظرة السعودية إلى العراق لن تتبدل كونها بلادا عربية وستبقى كذلك”، مشددا على أن “العراق العربية لن نتنازل عنها، وإن استبدلت فإن السعوديين كلهم في خدمتها”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “العراق: مزاعم السبهان حول اغتياله “فبركة” والأخير يرد: “استبدالي لن يغير موقفنا اتجاهكم””

  1. والله ما باع العراق الي السعودية والخليج طائرات أسيادكم الأمريكان خرجت من قواعدكم وبعد تدمير العراق وتسليمه لإيران تقولون العراق رئة العرب ، ولاكن نقولها الدور قادم لكم وأنتم في حالة تخبط وقيادتكم تسير وفق المحيط الامريكي حتي حربكم في اليمن يديرها الأمريكان ، لا أقول الا حفظ الله بلاد مهبط الوحي وقبلة المسلمين من شركم ومن شر الفرس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.