(وطن-خاص-وعد الأحمد) أثناء افتتاح الرئيس المصري لمرحلتين من مشروع “حي الأسمرات” للسكن الاجتماعي في علّق على عبارة في خطاب أحد الضباط واتبعها بضحكة طويلة مما استدعى الحضور لمشاركته الضحك.

 

وخطب أحد الضباط أمام جمهور من الحضور يتقدمهم السيسي وعدد كبير من المسؤولين والضباط، مشيراً إلى أن “البعض يتشكك بالجيش ويقولون هل فعلاً سيستطيع تنفيذ هذا المشروع خلال هذه المدة الزمنية الوجيزة”.

 

وأضاف “حينما يرون المشروع قد أصبح أمراً واقعاً” وقبل أن يكمل قاطعه السيسي قائلاً له: “أسامة ماحدش بيتشكك بالجيش” وأطلق ضحكة طويلة وسط تصفيق الحضور وضحكاتهم أيضاً وتوجه السيسي للضابط “لما بنقول للجيش إعمل حاجة الناس ما بتشككش” وأعطاه الأمر بمواصلة خطابه.

 

وتضم المرحلة الأولى من للإسكان الاجتماعي في منطقة المقطم نحو 6258 وحدة، بينما تضم المرحلة الثانية نحو 4722 وحدة والمتبقي منها تشطيب بعض مباني الخدمات وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية يونيو، أما المرحلة الثالثة والتي تضم 7440 وحدة سيتم الانتهاء منها في أقل من عام” وفق مصادر حكومية.

 

ويتم تمويل المشروع بالكامل وفق المصادر ذاتها من صندوق “تحيا مصر” وتبلغ تكلفة الإنشاءات 580 مليون جنيه إلى جانب 57 مليون جنيه للمرافق.