شن الوزير اليمني السابق هجوما على نائب رئيس شرطة دبي والمقرب من ولي عهد مستغربا تغريدته التي أطلقها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, معتبراً فيها أن الشمالي ليسوا من العرب-حسب زعمه- محاولا بذلك ترويج فكرة الذي تسعى له أبو ظبي جاهدة.

 

وقالالرويشان الذي شغل منصب وزير الثقافة سابقا في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” موجها كلامه لخلفان المثير للجدل ” تعتقد أنك تسيئ لليمنيين؟ ..أبداَ..! أنت تسيئ للشيخ زايد رحمه الله قبل أي أحد!”, مشيرا أنه هو من كان يعتقد أكثر من غيره بأن اليمن أصل العرب وأصله هو على وجه التحديد!. وأضاف الرويشان “ولو كان حيّا وقرأ ما كتبت لخلف أضلاعك وأدّبك لأنك تسيئ إليه قبل أن تسيئ لليمنيين!.

 

ويتابع “الرويشان “، “وتقول أنك تربية الشيخ زايد.. مضيفا من فضلك ..لا تقل ذلك!. وأردف خالد الرويشان في منشوره على موقع فيسبوك مخاطبا ضاحي خلفان “من لغتك لا يبدو أنك قرأت كتابا واحدا في حياتك حتى تتحدث عن تاريخ اليمن والعرب، مضيفا “واضح أنك تهرف بما لا تعرف، وتتحدث عن الجنوب العربي.

 

وكان ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي ذكر في سلسة تغريدات عن مشروع تقسيم اليمن حيث يحرض على الانفصال وتساءل الرويشان- حسبما نقلت عنه مواقع إخبارية يمنية قائلا: “ماذا وراء الأكمة يا خلفان؟ تريد تقسيم اليمن؟ من أنت .. ومن أين جئت؟. “, وأضاف الرويشان الاسرائيليون وحدهم يريدون ذلك- حد قوله – لكن هذا ليس مهما.

 

وتابع الرويشان مخاطبا خلفان “المهم هو .. هل هذا رأيك أم رأي دولة الإمارات؟.. واستطرد بالقول والأهم .. إذا لم يكن ذلك رأي الدولة وكنتَ أحد موظفيها الكبار وما زلت .. فلماذا لم تؤدبك الدولة بسبب حماقات ما تكتبه عن اليمن واليمنيين؟!. وذكر الرويشان كل اليمنيين يتساءلون محتارين، بينما أبناء الشيخ زايد صامتون، مضيفا لكن كثيرين يعتقدون أن الشيخ زايد غاضب في قبره من خلفان الأحمق، وغاضب أكثر من سكوت أبنائه عليه.