على الرغم من ان الطب يؤكد أن ضعف يعود الى تقدم الرجل في العمر، الا ان العدد الآخر يعتبر ان هذا الموضوع مرده الى الخاطىء، بالإضافة إلى التراجع في ممارسة التمارين الرياضية.

 

ولذلك اليكم عدداً من الاطعمة التي تساعد في زيادة هرمونات الذكورة مع التأكيد على ضرورة ان تترافق مع ممارسة التمارين الرياضية لصحة أفضل:

 

1- : ان هو من الخضروات التي يمكن ان تفعل المعجزات، لاسيما وانه غني جداً بالهرمونات القوية التي تعد من المكونات الأساسية لإنتاج الـتستوستيرون، وقد أوضحت الأبحاث أن مجرد مضغ قطعة صغيرة من ، يمكن أن يرفع مستويات الهرمون إلى مستويات عالية.

 

2- : ان الفيتامين B الموجود بشكل كبير في وحمض الفوليك يعملان على رفع مستويات طاقة الجسم، من خلال تأييض بروتينات معيّنة في الجسم. كما ان ثمرة الافوكادو تحتوي على كمية عالية من التستوستيرون، والبوتاسيوم، مما يزيد من معدلات انتاج الطاقة ويزيد من هرمونات الذكورة.

 

3- : ان الاحماض الدهنية الموجودة في الضرورية لجسم الإنسان، وتساعد على تحسين نظام الأيض، وتعمل على إنتاج هرمون التستوستيرون.

 

4- : يحتوي على الأحماض الأمينية، ومعادن مثل فيتامين E والزنك، والأخير عنصر شديد الأهمية في انتاج الهرمونات الجنسية.

 

5- : هو من اكثر الفواكه التي تعمل على رفع الرغبة الجنسية نظراً لغناه بالفيتامين B الذي يساعد على إفراز كميات كبيرة من هرمونات الذكورة في جسم الإنسان، وتنشيط الرغبة الجنسية.