(خاص – وطن) ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمرافعة الدكتور ، ، اليوم الثلاثاء، في القضية المعروفة إعلاميا بـ””.

 

وقال عودة، أثناء المرافعة إنه لا يعلم أسباب اتهامه في القضية، التي يحاكم فيها وآخرون بتهمة “التجمهر وقطع الطريق والقتل العمد”.

 

وتفاعل النشطاء المصريون في “تويتر” مع كلمته، حيث غرّد إعلامي قناة الجزيرة، حسام يحيى قائلاً: “أثناء محاكمته اليوم: “لم أتحصل على قرار الإتهام حتى اليوم، هل ذنبي أنني وفرت الزيت للمواطن ب ٣ جنيهات؟ “.

2

فيما غرد المتحدث الإعلامي باسم محمد منتصر قائلاً: “أنا هنا ليه. تهمتي إيه. تهمتي إني وفرت منظومة تموين وبنزين وقمح. دانا مبعتش جزيرتين مصريتين لبلد تانية.. البطل”.

1

حساب “القدس لنا” في تويتر غرد أيضاً: “هذه هى الرموز الحقيقية للثورة، هذا الذى فضل السجن على كرسى الوزارة، ليحافظ على نقاء الثورة”.

3
أما جيداء المصري فعلقتً: “ده قمح الناس الفلاحيين الحكومة العميلة بتذلهم مش عايزة تستلمه منهم بس عايز تستورد قمح مسرطن، فين ايام ‫#‏باسم_عوده‬”.

4
أما بدر محمد بدر غرد معلّقاً على محاكمة عودة: “الانتصار أن تبقى محترما محبوبا يسبق نجاحك اسمك ولك مكانك الجميل في قلوب شعب مصر الحر الشريف الوزير الحر #باسم_عودة “.

5
وكان المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، قد أمر باستدعاء نجلة باسم عودة، وزير التموين السابق، وأحد المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”فض اعتصام رابعة” لملاقاة أبيها أمام منصة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة.
وعلى الفور، قام وزير التموين السابق باحتضان ابنته الصغيرة وحملها على أكتافه، في الوقت الذي تعالت خلاله تصفيقات الموجودين بالمحكمة من أهالي المتهمين.
ويأتي على رأس المتهمين في القضية، عدد من قيادات جماعة “الإخوان”، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب “أسامة” نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين كذلك المصور الصحفي محمود شوكان.