نشر موقع reader’s digest قائمة بـ7 معلومات لا نعرفها عن السفينة الشهيرة “تيتانيك”، وهي:

 

1.الخداع البصري منع إنقاذ السفينة من الغرق: طقس الليلة التي غرقت فيها السفينة الشهيرة منع قائدها من تحديد موقع الجبل الجليدي الذي اصطدمت به، ومنعت السفن الأخرى من تحديد موقع السفينة الغارقة.

 

2.سعر القائمة النهائية للطعام على متن السفينة “95 ألف دولار”: والتي تحتوي على السردين المدخن والمعالق الفضية وغيرها من الأشياء التي تناسب ركاب السفينة من الأغنياء.

 

3.يمكنك معايشة تجربة غرق “تيتانيك”: بعد 100 عام على غرق السفينة تم القيام برحلة بحرية في نفس الطريق الذي سلكته السفينة الغارقة في رحلتها الأخيرة، إلا أنه لا يوجد ضمان على أنك ستقابل أحد الجبال الجليدية.

 

4.معاناة السفن لا تزال مستمرة مع الجبال الجليدية: لا تزال السفن تعلق في البحر حتى الآن بسبب الجبال الجليدية التي تتكون بسبب الطقس البارد لبعض المناطق.

 

5.أرباح فيلم “تيتانيك” يمكنها بناء 4 سفن: الفيلم الشهير حقق أرباح تقدر بـ1.8 مليار دولار على مستوى العالم، وهو الرقم الذي يمكنه بناء 4 سفن تشبه “تيتانيك”.

 

6.القمر الكامل سبب غرقها: عدد من النظريات العلمية أثبتت مؤخرًا أن ظهور القمر بشكل كامل في السماء هو الذي أدى لتكون الجبل الجليدي المتسبب في غرق السفينة الشهيرة.

 

7.رواية توقعت غرق “تيتانيك” قبل 14 عامًا: رواية الكاتب مورجان روبرتسون والتي نشرت في عام 1898 وتنبأت بغرق إحدى السفن وذلك قبل 14 من انطلاق تيتانيك في رحلتها الأولى والأخيرة.