“خاص- وطن”- تحاول أن توصل رسالة إلى الغرب وعلى وجه الخصوص في ظل العقوبات التي ما زالت قائمة على نظام الملالي رغم , أنها قوية وتمتلك ما لم يتملكه الأخرين من قوة عسكرية فائقة التطور, ملمحة إلى منظومة روسية الصنع الذي كانت محل خلاف في وقت من الأوقات.

 

مدن تحت الأرض..

قائد بحرية علي فدوي كشف عن ان “ايران بدأت بإنشاء مدن تحت الأرض لصواريخها قبل أكثر من 20 عاماً”، لافتا إلى انه “لدى ايران اليوم مدن صاروخية ساحلية لصواريخ أرض بحر”.

 

وأشار إلى انه “أجبرنا الأميركيين منذ العام الماضي على الإجابة على استفساراتنا وأسئلتنا في الخليج باللغة الفارسية”، معتبرا ان “أميركا تقوم بأعمال استفزازية جوية لكن عليها أن تعلم أن ارتكابها أي حماقة سيكلفها أكثر من تكلفتها بالبحر”.

 

سنذل  الأمريكان..

فدوي حذر  القوات البحرية الاميركية من انها “اذا ارتكبت خطأ في مياه الخليج الفارسي فإنها ستذلّ أكثر من السابق”.

 

وأشار فدوي في تصريحات صحافية تناقلتها وسائل اعلامية إيرانية الى ان “الاميركيين مرغمون منذ العام الماضي على الرد على استفسارات الحرس الثوري باللغة الفارسية”.

 

أس  300

وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان أعلن ان منظومة صواريخ “اس 300” الروسية باتت في حوزة الدفاع الجوي الايراني.

 

وكانت تلك المنظومة محل خلاف في وقت من الأوقات وطلب من الروس عدم تسليمها إلى الايرانيين الا أنها الان وبعد الاتفاق النووي باتت في حوزة الايرانيين كما يقول دهقان الامر الذي يقلب موازين القوى في إيران ويهدد من يهددها وفق مطلعون.