قام موقع “sat age” المتخصص في رصد حركة الأقمار الصناعية حول العالم وما تحمله من ، بنشر تقرير كشف فيه وجود 6 قنوات إيرانية دينية موجهة إلى العرب تبث من قلب ، وتقف وراءها واحدة من أكبر شركات الاتصالات الإسرائيلية.

 

وكشف التقرير أن القنوات هي «آل البيت، الأنوار، فدك، الحسين، العالمية، الغدير»، وجميعها رغم اختلاف مسمياتها تتواجد على القمر الإسرائيلي (AMOS أموس)، من خلال شركة (RR Sat).

 

وأوضح أنها تلبس رداء التشيع وتتظاهر بالولاء لآل البيت وتجتهد في تمرير الرؤية الإيرانية وإقناع الجمهور العربي بها.

 

وأضاف أن “RR Sat” هي شركة اتصالات إسرائيلية خاصة يملكها رجل الأعمال اليهودي David Rive، وقد تأسست في عام 1981 بموجب ترخيص من وزارة الاتصالات الإسرائيلية. وتابع أنه منذ يناير 2002 تقوم بتقديم خدمات التداول عبر الأقمار الصناعية للإذاعة والتلفزيون إلى جانب الألياف البصرية، والإنترنت.

 

كما اشار إلي أن إدارة الشركة يرأسها منذ أبريل 2001 “راموت جلعاد” وهو عميد احتياط في قوات الدفاع الجوي بجيش إسرائيل .

 

وكشف التقرير أن القنوات الست تعمل على تجميل صورة وتشويه المذهب السني والإيحاء بوجود قرآن في بلاد فارس مخالف للقرآن الكريم الذي بين يدي المسلمين السنة في بقية أنحاء العالم، بالإضافة إلي أن المصحف المتداول منذ 1400 سنة به أخطاء فجة، بينما المصحف الإيراني خال من الأخطاء.