أعلنت فضائية «» إيقاف الذي تقدمه ، بعد ساعات من موجة انتقادات الجمهور طالت الحلقة الأولى للبرنامج.

 

وكتب حساب «تليفزيون دبي»، في تغريدة على «تويتر»: «نزولاً عند رغبة المشاهدين ومراعاةً لمطلب الجمهور، تعلن قناة دبي عن إيقاف بث برنامج ‫#‏ذا_كوين‬».. كما أغلقت القناة حساب البرنامج على «تويتر».

10264594_253071875027988_8066547636332925154_n

وانطلق أمس الأربعاء برنامج «الملكة ذا كوين» وأثار ضجة، واعتبره معلقون ووسائل إعلام خليجية «قائم على تمجيد الفنانة أحلام المثيرة للجدل التي لقبت نفسها بالملكة أو كما تدعي لقبها جمهورها بذلك».

 

و«ذا كوين» برنامج قائم على شخصية أحلام نفسها، حيث يتنافس أكثر من 25 متنافسًا على أن يتم تصفيتهم بـ 12 متنافسًا ينتقلون للمرحلة الثانية لخوض تحديات غريبة تأمر بها أحلام ولتتختار واحد منها يكون مساعدًا لها في حياتها الفنية على أرض الواقع.

 

وفوجئ الجمهور أن البرنامج مجرد إعلان وتضخيم لشخصية الفنانة أحلام؛ ليجعل منها أسطورة في عالم الفن، وسط انتقادات لتعاملها مع المشتركين في المرحلة الأولى والتركيز على ملابس وظهور الفنانة أحلام، واستهزاءها وسخريتها من المشتركين.

 

وقوبل قرار «تليفزيون دبي» بوقف البرنامج بترحيب كبير على الشبكات الاجتماعية، ودشنوا هاشتاج ‫#‏شكرًا_تلفزيون_دبي‬.

 

وكتبت شخصيات عامة إماراتية مرحبة بالقرار، من بينهم الكاتبة الصحفية مريم الكعبي التي قالت: «علينا واجب أن نرفع الشكر للمسئولين في تلفزيون دبي لأنهم انتصروا لريادته ومكانته وتاريخه.. تلفزيون دبي حقق لنفسه شرف الرجوع عن الخطأ وتدارك مغبة الاستمرار فيه».