(خاص – وطن) نشر موقع “ديبكا” الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول تواجد بعض ، مضيفاً أن مصادر عسكرية روسية أكدت في موسكو اليوم الاربعاء أن لن يتم سحبها من سوريا خلال الوقت الحالي.

 

وكشفت مصادر “ديبكا” الاستخباراتية الخاصة في تقرير ترجمته “وطن” أن وجود صواريخ S-400 في سوريا لا يزال ضرورياً طالما ظل السعوديون يواصلون تعزيز تواجدهم في سلاح الجو التركي، بالقرب من الحدود السورية.

 

وذكرت مصادر “ديبكا” العسكرية أن عدداً من المتواجدة الآن في يبلغ 16 مقاتلة عسكرية، مشيرةً إلى أن روسيا لن تقدم على سحب ” S-400″ من سوريا سوى في حال عادت الطائرات السعودية إلى بلادها وانسحبت من القاعدة الجوية التركية.

 

وأكد الموقع الإسرائيلي أن المتحدث باسم الجيش السعودي أعلن بالفعل خلال الأيام الأخيرة الماضية أن المملكة العربية السعودية وتركيا تعدان خطة للعمل المشترك في سوريا.

 

ولفت “ديبكا” إلى أنه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قال يوم الأحد الماضي، إن موسكو تمتلك أدلة على أن تواجد الجيش التركي في سوريا يُعدّ غزواً يهدد السيادة السورية.

 

وقال الموقع الإسرائيلي إن تفسير تصريحات لافروف أن روسيا لن تسمح بمزيد من التقدم للقوات التركية في سوريا، وكذلك لن تسمح للطائرات السعودية بالتدخل في سوريا، مضيفا أن صواريخ S-400 الروسية تتواجد في سوريا لمنع حدوث هذا الاختراق من قبل السعودية والطائرات التركية.