أورَدَ موقع StyleCraze الهندي، عديداً من الفوائد الصحيّة المذهلة لعصير القصب، وهي على النحو الآتي:

 

1- علاج حب الشباب: عصير قصب السكر مصدر غني بأحماض “ألفا هايدروكسي”، مثل حمض الجليكوليك، والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، ومنع انسداد المسامات، والقضاء على حب الشباب، وإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة لإمكانية تناوله كعصير، يمكن صنع “ماسك” منه باستخدام قطنة مبللة بالعصير وتطبيقها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء لتلاحظ سريعا الفرق، ويمكن عمل هذا الماسك مرة أو اثنين أسبوعيا.

 

2- مشروب مفيد جدا لتعزيز الطاقة وحماية الجسم من الجفاف، وذلك لأنه يحتوي على مستويات متوسطة من السكريات التي يهضمها الجسم بسهولة وتساعد تلك السكريات على تجديد مستويات السكر التي يفقدها الجسم، لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي.

 

3- ينصح كثير من الأطباء بأن يتضمن النظام الغذائي للمرأة الحامل على مشروب قصب السكر، لأنه يحتوي على كميات من حمض الفوليك وفيتامين 9B، والذي يحمي من العيوب الخلقية والأمراض العصبية، كما أكدت أبحاث حديثة أن عصير قصب السكر يقلل من مشاكل التبويض عند النساء ويزيد من فرص الحمل.

 

4- يقضي عصير القصب على رائحة الفم الكريهة ويعزز صحة الأسنان، لأنه يحتوي على مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور، وهي المعادن التي تساعد على بناء مينا الأسنان ومنع التسوس.

 

5- : يعتبر عصير القصب مصدر غني بالكالسيوم الذي يعزز صحة العظام ويزيد من قوة الهيكل العظمي والأسنان.

 

6- يساعد عصير قصب السكر في التغلب على الحمى وارتفاع درجة الحرارة، والتي تنتج عن فقدان بروتين معين في الجسم، وهو ما يقوم عصير القصب بتعويضه.

 

7- يعتبر عصير القصب واحدا من أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض المتعلقة بالكبد، ولذلك ينصح بتناول كوب منه يوميا، حيث إنه يحافظ على مستويات السكر في الدم، ويعمل على حفظ توازن الدهون في الجسم.

 

8- تناول كوبا واحدا من عصير القصب يوميا يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحقيق التوازن في مستويات الحموضة بالمعدة، كما أنه يسهل إفراز العصارات الهضمية.

 

9- قد يكون السرطان رادعا طبيعيا لمحاربة السرطان والوقاية منه، وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي، حيث اكتشفت أبحاث حديثة أنه يحتوي على مستويات عالية من مركبات “الفلافونويد”، والتي تمنع تكاثر الخلايا السرطانية، وتقلل مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

10- عصير القصب مشروب مثالي لمن يعانون من مرضى السكر، حيث أنه يحتوي على مادة السكروز، والتي تسيطر على مستويات السكر في الدم.