الرئيسية » تقارير » واشنطن بوست: بعد 5 سنوات على الثورة المصرية.. “لم نكن بحاجة لثورة” !!

واشنطن بوست: بعد 5 سنوات على الثورة المصرية.. “لم نكن بحاجة لثورة” !!

 

نشرت صحيفةواشنطن بوست” الأمريكية تقريرا عن حالة القمع الذي يشهدها الشارع المصري مشيرة إلى أنه بعد مرور 5 سنوات على ذكرى ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك, بدأت الآمال تتبدد لدى المصريين في الوصول إلى الديمقراطية المنشودة، بل إن الكثير منهم بات يتحسر على عصر مبارك.

 

وتحت عنوان ” بعد 5 سنوات على الثورة المصرية…لم نكن بحاجة لثورة”، نشرت الصحيفة الأمريكية تقريرها مشيرة إلى أن الآلاف من الإسلاميين وعشرات من نشطاء المعارضة يقبعون في السجون، بشكل أكبر مما كان عليه في عهد مبارك، وتم كبح الحريات، وزادت وحشية الشرطة، والاختفاء القسري والاعتقال التعسفي.

 

وأشار التقرير إلى صعود الجماعات الجهادية بشبة جزيرة سيناء، وتنفيذها عمليات جهادية راح ضحيتها المئات من الجنود ورجال الشرطة، لافتا  إلى بزوغ تنظيم بيت المقدس الذي تحول إلى “ولاية سيناء” وأعلن موالاته لتنظيم “داعش” وقيامه مؤخرا بتفجير الطائرة الروسية.

 

وتقول الصحيفة، إن النشطاء الذين ساهموا في القيام بثورة 25 يناير، كحركة 6 إبريل، أصبحوا الآن في الظل، تم إحجامهم عن الخروج للشوارع.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد العاملين بقطاع السياحة قوله ” لم نكن بحاجة إلى ثورة،، كل شيء كان على ما يرام في عهد مبارك، كان الاقتصاد مزدهرا،، وكان السياح في كل مكان”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.