الرئيسية » الهدهد » أجهزة أمن السلطة تعتقل البروفيسور عبد الستار قاسم بعد مقابلة تلفزيونية

أجهزة أمن السلطة تعتقل البروفيسور عبد الستار قاسم بعد مقابلة تلفزيونية

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية, الثلاثاء, البروفيسور عبد الستار قاسم، من منزله في حي “نابلس الجديدة”، بمدينة نابلس.

 

وأوضحت أمل الأحمد زوجة قاسم أن قوة من الشرطة الفلسطينية اقتحمت المنزل واعتقلت زوجها (68 عامًا)، مشيرةً إلى أنه “كان بمفرده في المنزل”.

 

وأشارت إلى أن نجلها توجه لمركز شرطة نابلس للاستفسار عن سبب اعتقال والده، “إلا أنه تفاجأ برد الجهاز أنه غير موجود لديهم في المركز”. وفق ما ذكرته شبكة قدس برس.

 

وأكدت الأحمد، أن كاميرات المراقبة في المنزل أظهرت أن من نفذ عملية الاعتقال، مجموعة رجال يرتدون زي الشرطة الفلسطينية، محملة في الوقت نفسه المسؤولية الكاملة عن حياة زوجها.

 

ووصفت عملية الاعتقال بأنها “اختطاف غير قانوني”، لافتة النظر إلى أن زوجها “لم يتلق أي بلاغ أو استدعاء من قبل السلطة وأجهزتها الأمنية بعد الاتهامات التي وجهت إليه مؤخرًا”.

 

وكانت حركة “فتح”، قد اتهمت قاسم بدعوته لتنفيذ حكم الإعدام بحق رئيس السلطة، محمود عباس، ورؤساء الأجهزة الأمنية، خلال مقابلة أجريت معه عبر “فضائية القدس”، والتي تبث من بيروت.

 

واعتبرت “فتح” تصريحات قاسم بأنها “دعوة لتدمير قاعدة وركائز السلطة الوطنية، ومقومات الدولة الفلسطينية”.

 

وقال المتحدث باسم الحركة، أسامه القواسمي، “إن تصريحات عبد الستار قاسم تمثل دعوة للفتنة”.

 

وفي السياق ذاته، أدان عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، عزت الرشق في تصريحات له اليوم، “بشدة” عملية الاعتقال التي تعرض لها البروفيسور عبدالستار قاسم.

 

وقال “نرفض سياسة تكميم الأفواه وممارسة الإرهاب على المفكرين وقادة الرأي، ونؤكد أن هذه الممارسات لا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني”، على حد تعبيره.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أجهزة أمن السلطة تعتقل البروفيسور عبد الستار قاسم بعد مقابلة تلفزيونية”

  1. السلطة الفلسطينية وكل شلة عباس شلة نفاق وكذب وكلهم لصوص اولاد حرام وخونة
    عباس خان الشعب الفلسطيني وخان القضية ووجب الخلاص منه من زماااااااااااااان
    عباس ودعوم من عبدالله الثاني هو الاخر خان القضية مثل ابوه اولاد افاعي

    رد
  2. هم سلطة اليهود يجب قتلهم وصلبهم حتى تتعفن جثثهم ثم تحرق وترسل الى امريكا لانهم تدربو على الخيانه والعماله لديهم كل السياسيين في السلطه والقاده العسكرين يارجال فلسطين هل قل الرجال لديكم اقتلو رئيس العملاء عباس والحقوه بعريقات وعبد ربو وماجد خرا فرج وكل فرد في هذه السلطه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.