الرئيسية » الهدهد » اتهامات للنظام المصري بتحمل مسؤولية مجزرة الخيام في رفح

اتهامات للنظام المصري بتحمل مسؤولية مجزرة الخيام في رفح

وطن – اتهم الإعلامي المصري المعارض أسامة جاويش، النظام المصري بأنه المسئول عن المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال جاويش في منشور عبر حسابه بمنصة “إكس“: “النظام المصري مسؤول عن مجزرة رفح.. قيادات الجيش المصري مسؤولة عن مجزرة رفح”.

وأضاف أسامة جاويش: “إسرائيل ارتكبت الجريمة تحت سمعكم وبصركم وصمتكم وعجزكم وتواطئكم وغضكم الطرف عن انتهاك إسرائيل للملحق الأمني الخاص بمحور فلادلفيا في اتفاقية كامب ديفيد”.

وتابع: “المجزرة حدثت في منطقة تل السلطان والتي تقع بالقرب من الحدود المصرية ومحور فلادلفيا ولم يحرك أحد ساكنا في مصر”.

وختم قائلا: “السيسي مجرم بقدر نتنياهو ومن يدافع عنه ببساطة هو مجرم يبرر جرائم الصهاينة بحق الفلسطينيين في رفح.. نعيش أحط وأحقر حقبة في التاريخ المصري القديم والحديث”.

مجزرة الخيام في رفح

وفي اليوم الـ234 للحرب الإسرائيلية على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة بقصف مخيم للنازحين قرب مقر لوكالة الأونروا غربي رفح.

وأدت المجزرة الإسرائيلية، إلى استشهاد 35 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء. ووقعت المجزرة في منطقة كان جيش الاحتلال قد صنفها ضمن “المناطق الآمنة”.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة للأونروا خلال الساعات الماضية.

وأضاف في بيان، أن مناطق ومراكز النزوح المستهدفة مناطق اعتبرها الاحتلال الإسرائيلي آمنة.

وأكد المكتب الإعلامي، استشهاد وإصابة 190 مواطنا في قصف إسرائيلي استهدف مراكز الإيواء بالقطاع خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح أن رسالة الاحتلال من استهداف مراكز النزوح هي أن المحرقة ضد الفلسطينيين مستمرة، حاثا محكمة العدل الدولية والمنظمات الحقوقية على ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

تعليق حركة حماس

من جانبها، حمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الإدارة الأميركية والرئيس جو بايدن بشكل خاص، المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة، ودعت إلى تصعيد الفعاليات الجماهيرية الغاضبة والضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “اتهامات للنظام المصري بتحمل مسؤولية مجزرة الخيام في رفح”

  1. النظام المصري ومايسمى(القوات المسلحة او الجيش المصري)اخطر من المرتزقة الذين يستنجد بهم الكيان الصهيوني اللقيط…وهاهم اللقطاء العربان المصريين في خدمة الكيان اللقيط…اعزكم….والنصر آت لامحالة وهو وعد من الله لرجاله في فلسطين وغزة خاصة…رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه..فكانت الانتصارات تلو الانتصارات….الكيان اللقيط انكسر وسيكون من الماضي…ولينظر اللقطاء العربان في الامارات والسعودية ومصر نهايتهم الاكيدة….سيكون خريفا لايبقي ولا يذر يا لقطاء الصهيونية…السيف البتار سيقطع رؤوسكم ويفصلها عن جسدها قريبا جدا….

    رد
  2. النظام المصري مجرم وسفاح اشد خطرا على الفلسطينيين من الهمج الصهاينة…..عقيدة مايسمى الجيش المصري مبنية على الفتك والقتل للفلسطيين ارضاء للماسونية والصهيونية …الهمجية والبربرية لمايسمى الجيش المصري ضد الشعب الفلسطيني زادت فتكا بالفلسطينيين منذ الانقلاب العسكري في1952…وتزداد همجية منذ ذلك التاريخ املا في نيل الرضا كل الرضا الصهيوني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.