الرئيسية » الهدهد » كلمة أمير الكويت كاملة:اتخذت قرارا صعبا لإنقاذ البلاد ولن أسمح باستخدام الديمقراطية لتدميرها (فيديو)

كلمة أمير الكويت كاملة:اتخذت قرارا صعبا لإنقاذ البلاد ولن أسمح باستخدام الديمقراطية لتدميرها (فيديو)

وطن – في قرار أحدث ضجة كبيرة بالبلاد أعلن أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات.

وفي كلمة استثنائية له بثت عبر تلفزيون الكويت، قال الأمير مشعل الأحمد إنه سيتخذ قرارا صعبا إنقاذا للبلاد، مشددا على أنه لن يسمح باستخدام الديموقراطية لتدمير البلاد، حسب وصفه.

كلمة أمير الكويت وقراره حل مجلس الأمة

وقال أمير الكويت في كملته إن “الاضطراب السياسي وصل لمرحلة لا يمكنني السكوت عنها ولا أحد فوق القانون.”

وتابع معلنا حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، وتولي الأمير ومجلس الوزراء اختصاصات المخولة لمجلس الأمة.

وأضاف الشيخ مشعل الأحمد مخاطبا الكويتيين:”بلادنا مرت بأوقات صعبة كان لها انعكاس على واقعن.. التمادي وصل إلى حدود لايمكن القبول بها أو السكوت عنها.”

  • اقرأ أيضا:
الكويت.. عبدالله النفيسي يحذر من أمر خطير قد يؤدي لسقوط الدولة (فيديو)

ولفت إلى أن بعض النواب وصل بهم التمادي إلى التدخل في صميم اختصاصات الأمير. واستطرد:”هناك من يعطل مصالح البلاد والبعض يريد التدخل باختيار ولي العهد وهو حق خاص بالأمير.”

أمير الكويت ذكر في كلمته أيضا بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا“، أن الفساد وصل إلى أغلب مرافق الدولة وحتى المؤسسات الأمنية “والجو غير السليم الذي عاشته البلاد في السنوات الماضية شجع الفساد على الانتشار”.

  • اقرأ أيضا:
حل مجلس الأمة الكويتي بمرسوم أميري وعبيد الوسمي يصدر بيانا هاما

وأكمل الأمير مشعل:”وجدنا من أدين بالخيانة حرا طليقا نتيجة ممارسات غير مقبولة.. الأمن مسألة في غاية الأهمية وسوف نوليه اهتماما كبيرا ولن اسمح بالمساس بهيبة رجال الأمن.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.