الرئيسية » الهدهد » ذروة “منخفض الوبل” تدفع السلطات العُمانية لاتخاذ إجراءات احترازية عاجلة

ذروة “منخفض الوبل” تدفع السلطات العُمانية لاتخاذ إجراءات احترازية عاجلة

وطن – بسبب الحالة الجوية الخطيرة التي تشهدها سلطنة عمان جراء “منخفض الوبل”، تقرر أن يكون، يوم الاثنين 12 فبراير الجاري، إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للسلطنة وغيرها من الشخصيات الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص في جميع محافظات عُمان باستثناء محافظتي ظفار والوسطى.

جاء ذلك بحسب ما نقله تلفزيون سلطنة عمان الرسمي، وجاء القرار نظرًا للأنواء المناخية التي تشهدها عُمان ـ منخفض الوبل ـ وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

وذكر المصدر أنه يجوز تشغيل العاملين في اليوم المشار إليه إذا اقتضت الضرورة مع مراعاة التقيد بالاحترازات العامة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية على أن يتم تعويضهم عن تلك المدة.

منخفض الوبل والتنويه الثاني للأرصاد العمانية

وبدأ الأحد، تأثر سلطنة عُمان بالحوض العلوي البادر، والذي يتزامن مع تدفق رياح دافئة ورطبة من الجنوب.

ونشرت الأرصاد العمانية التنبيه رقم 2 بغزارة الامطار المحتملة على سلطنة عمان.

وبحسب آخر البيانات الجوية حسبما ذكره مركز “طقس العرب” يتوقع أن يزداد انتشار السحب الماطرة تدريجياً في أجزاء عدة من السلطنة خلال الساعات القادمة خاصة مع ساعات ظهر وعصر الأحد.

وتصبح السحب ركامية لاحقاً مترافقة مع هطول غزير للأمطار أحياناً وتساقط البرد، تشمل محافظة مسندم وشمال الباطنة والبريمي والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة ومسقط.

  • اقرأ أيضا:
الأرصاد العمانية تُصدر تنبيهها الأول بشأن منخفض الوبل.. تحذير هام

تنبيه المركز الوطني للإنذار المبكر

وأطلق المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بسلطنة عمان الأحد، تنبيه رقم 1 مع اقتراب بداية تأثر سلطنة عمان بالمنخفض الجوي.

ودعت الأرصاد الجوية إلى عدم المجازفة في عبور الأودية حفاظا على نفسك، وعلى من معك في المركبة.

كما دعت إلى عدم ترك الأطفال بمفردهم عند هطول الأمطار والابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية وعدم محاولة السباحة في الأودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.