الرئيسية » الهدهد » حصار الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان غزة على شرب مياه المراحيض (فيديو)

حصار الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان غزة على شرب مياه المراحيض (فيديو)

وطن – “لا توجد مياه للشرب”، بهذه الكلمات عنونت شبكة سي إن إن عربية فيديو يظهر الوضع المعيشي لصحفي CNN في غزة، وفيه يوثق الصحفي إبراهيم دهمان كيف بات سكان القطاع المحاصر من الاحتلال الإسرائيلي يجبرون على شرب مياه المراحيض.

ويعاني سكان غزة من أزمة شح المياه النظيفة، جراء الحصار والقصف الذي يستهدف بالدرجة الأولى الأطفال والنساء حيث بات من الواضح عجز الاحتلال عن المواجهة العسكرية ليلجأ إلى الطرق الوحشية الهمجية في محاولة إذلال أبناء القطاع دون جدوى.

ونقلت سي إن إن قصة إبراهيم من سكان شمال قطاع غزة الذي نزح مع زوجته رشا وولديهما البالغين من العمر 11 و7 أعوام إلى أماكن أكثر أماناً ضمن القطاع الذي حوله الاحتلال إلى خراب بطائراته وأسلحته الغربية.

تحذيرات أممية محلية حول مياه غزة

وكانت الأمم المتحدة والسلطات الصحية في غزة قد حذرت من تبعات لجوء السكان في القطاع لشرب مياه تحوي نسب تلوث وصفت بالعالية.

ولا يزال المعبر الحدودي الوحيد في غزة الذي لا يسيطر عليه الاحتلال الإسرائيلي مغلقاً بينما يعمل المفاوضون على إقناع مصر بفتح معبر رفح والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لكن نظام السيسي يرفض بذريعة منع تهجير الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية.

https://twitter.com/AJEnglish/status/1715224601607778387

ووفق ما نقلته وسائل إعلام عن الأونروا فقد تم فتح خط إمداد واحد بالمياه و لمدة ثلاث ساعات في جنوب القطاع ما ضخ كمية محدودة من المياه لم يستفد منها إلا قسم بسيط جداً من السكان ما يكذب مزاعم إسرائيل إعادة المياه لغزة.

وذكرت وزارة الداخلية في غزة أن القطاع يعاني من أزمة حادة في توفر مياه الشرب، ما دفع السكان لشرب مياه غير صالحة، ويهدد الأهالي بأزمة صحية خطيرة وفق ما نقلته الأناضول.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.