الرئيسية » الهدهد » بصورة لوالده في البيت الأبيض.. هل تعمد علاء مبارك إهانة السيسي؟

بصورة لوالده في البيت الأبيض.. هل تعمد علاء مبارك إهانة السيسي؟

وطن- نشر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، صورة قديمة لوالده داخل البيت الأبيض خلال إحدى زيارات الرئيس الراحل لأمريكا.

وعبر حسابه الرسمي بتويتر، نشر علاء مبارك الصورة التي أظهرت والده الراحل، والذي أطيح به في ثورة شعبية عام 2011، داخل اجتماع رسمي في البيت الأبيض والكاميرات مسلّطة عليه.

علاء مبارك ينشر صورة لوالده في البيت الأبيض

وعلّق على الصورة بقوله: “مصر عندما تتحدث الجميع يستمع.. البيت الأبيض.. الله يرحمك يا ريس”.

https://twitter.com/AlaaMubarak_/status/1659884088025653249?s=20

وكانت الصورة تظهر مبارك وهو يتحدث ويشير بيديه بثقة كبيرة بدت عليه، فيما كان يجلس بجانبه الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وتسبّبت هذه الصورة في جدل واسع بين النشطاء المصريين على تويتر، حيث رأى بعضهم أن علاء مبارك تعمّد من خلال هذه الصورة إهانة السيسي ونظامه، بوضعه في مقارنة مع الرئيس الراحل.

خاصة وأن تعليق علاء مبارك على الصورة يوحي بشكل كبير إلى تعمّده مقارنة وضع مصر الدولي حالياً، بوضعها أيام والده الرئيس محمد حسني مبارك.

وألمح بعضهم الآخر في تعليقاتهم إلى هذه المقارنة المتعمدة من علاء مبارك، عبر ردود ساخرة.

وكتب أحد المعلقين مشيداً بمبارك وساخراً من الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي: “كان بيكلم انجليزى صح.. مش اللي بيرفع المفعول وينصب الفاعل.. بلا خيبة”.

وغرّد آخر: “هل ضاعت سمعة مصر الان يا استاذ علاء ؟ ولماذا وصل بينا الحال للدرجه دى؟”

علاء مبارك ينشر صورة لوالده في البيت الأبيض
علاء مبارك ينشر صورة لوالده في البيت الأبيض

هل جمال مبارك ممنوع من الترشح لانتخابات الرئاسة؟

وفي سياق آخر، ردّ علاء نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، أمس، على تغريدة زعمت منع شقيقه، جمال مبارك من الترشح بالانتخابات الرئاسية حتى العام 2030.

وجاء في التغريدة التي حذفت في وقت لاحق: “الناس الأغبياء الي بيطالبوا بترشيح جمال مبارك للرئاسة والناس الأغبى منهم الي بيعارضوا وبيهاجموا جمال مبارك.. انتوا الاتنين شوية بهايم بصوت توفيق عكاشة لأن جمال مبارك ممنوع من الترشح بقوة القانون حتى 2030”.

https://twitter.com/AlaaMubarak_/status/1659505355376795649?s=20

ليردّ علاء على التغريدة قائلاً: “نفسي أعرف مين البهيم الي قال لحضرتك المعلومة دي 2030.. معلومة غير صحيحة اسف”.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية المصرية ستعقد خلال عام 2024، بعد موافقة مجلس النواب على تعديل تشريعي بمدّ بقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في منصبه حتى العام المقبل، مع السماح بترشّحه لفترة جديدة مدتها 6 سنوات.

وأطيح بالرئيس الراحل محمد حسني مبارك من حكم مصر عام 2011، بعد ثورة شعبية أحدثت زلزالاً في مصر والعالم، وأسفرت عن انتخابات ديمقراطية بعدها عامين لأول مرة في تاريخ البلاد، والتي جاءت بالرئيس الراحل محمد مرسي لسدة الحكم.

وهي التجربة الديمقراطية التي وأدها العسكر في بدايتها بانقلاب عبد الفتاح السيسي -وزير الدفاع آنذاك- على محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

ومنذ صعود السيسي لسدة الحكم بدعم من دول الخليج وأمريكا وإسرائيل، وتشهد البلاد تدهوراً غير مسبوق على كل المستويات خاصة الوضع الاقتصادي المتأزم الذي بات ينذر بكارثة في مصر.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بصورة لوالده في البيت الأبيض.. هل تعمد علاء مبارك إهانة السيسي؟”

  1. 30 سنه من حكم مبارك ماذا اورث لمصر غير الفقر والعوز والشحاذة ؟؟؟؟
    من عبدالناصر الى اليوم ومصر تنزف وتتألم من الفقر مع أنها بالترتيب ال 32 عالميا لاغنى الدول وياتي ترتيبها قبل ترتيب الامارات لكن مدام حرامية الجيش مسيطرين على الاقتصاد لن تقوم لمصر قائمه
    انا هنا لااخص السيسي لوحده فما هو الا واجهه لحرامية متى مالف بذيله عليهم شالوه أو اغتالوه
    كما لاننسى أن مصر جربت حكم المدنيين عهد الاخوان البائد وكان اسواء من حكم العسكر
    مصر من أن ضحوا بالحكم الملكي وهم من حادر في حادر ولن تقوم لمصر قائمة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.