الرئيسية » حياتنا » كيف تجعل أطفالك يرغبون في تناول المزيد من الخضراوات والفواكه؟

كيف تجعل أطفالك يرغبون في تناول المزيد من الخضراوات والفواكه؟

وطن– هل تريد لأطفالك تناول المزيد من الفواكه والخضراوات؟ في الحقيقة، ينصح باحثون من جامعة مانهايم (ألمانيا) بأنّ التمديد في مدة الوجبات العائلية مرتبط باستهلاك الفواكه والخضراوات أكثر من قبل الشباب والأطفال.

وهكذا، أظهرت الدراسة أن قضاء وقت أطول لتناول الطعام مع العائلة، يساعد الأطفال في استهلاك الخضراوات والفواكه أكثر، بحسب ما أفاد به تقرير لموقع “بوركوا دكتور” الفرنسي.

وللوصول إلى هذا الاستنتاج، قام العلماء بتجنيد 50 زوجًا من الآباء و50 طفلاً، لا يعانون من الحساسية الغذائية وتتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا. ثم قُدّم للمشاركين الشباب عشاء ألماني نموذجي يتكون من شرائح الخبز واللحوم الباردة والجبن، بالإضافة إلى الفواكه والخضراوات المقطعة إلى قطع صغيرة.

وفي ظلّ الظروف العادية، كان كل متطوع يأكل في نفس الفترة الزمنية التي أبلغوا فيها عن وجبتهم المعتادة. وفي ظل ظروف أطول، كان لديهم وقت إضافي بنسبة 50٪ مقارنة بالمدة المعلنة لوجبتهم المعتادة، لتناول الطعام، حسبما ترجمته “وطن“.

رفض الأطفال لتناول الخضار
رفض الأطفال لتناول الخضار

يأكل الأطفال المزيد من الخضار عندما يمكثون لمدة أطول على الطاولة

وفقًا للنتائج التي نُشرت في مجلة JAMA Network Open، تناول الأطفال كثيراً من الفواكه والخضراوات إذا بقوا على الطاولة لمدة عشر دقائق أطول من المعتاد، أو 30 دقيقة على الطاولة إجمالاً. وفي المتوسط، تناولوا نحو 100 غرام من الفاكهة والخضراوات. يمثّل هذا تقريبًا واحدًا من الحصص الخمس الموصى بها يوميًا من الفواكه والخضراوات، أي ما يعادل تفاحة صغيرة أو قطعة من الخضار بحجم صغير.

وفي هذا السياق، قال مؤلف البحث رالف هيرتويج في بيان: “طول مدة تناول الوجبة هو أحد المكونات الأساسية للوجبة العائلية التي يمكن للوالدين تغييرها لتحسين وجبات أطفالهم”.

تمديد فترة تناول الوجبات تشجّع الأطفال على عدم تناول المزيد من الأطعمة السكرية أو الدهنية

وفقًا للمؤلفين، فإن قضاء فترة زمنية طويلة في تناول الوجبات العائلية لم يدفع الأطفال إلى تناول المزيد من الخبز أو اللحوم الباردة، فضلاً عن أنهم لم يأكلوا المزيد من الحلويات. كما يعتقد الباحثون أن قطع الفاكهة والخضراوات “ذات الحجم الصغير” كانت أسهل في الأكل وبالتالي فهي أكثر جاذبية.

من جانبها، قالت جوتا ماتا، مؤلفة مشاركة في الدراسة: “هذه النتيجة لها أهمية صحية عامة، حيث إن الوجبة اليومية الإضافية من الفواكه والخضراوات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 6 إلى 7٪. لتحقيق هذا التأثير، يجب أن تكون الفواكه والخضراوات متوفرة بكميات كافية على المائدة”.

تمديد وجبات الطعام يساعد الاطفال في تناول الفواكه والخضار
تمديد وجبات الطعام يساعد الأطفال في تناول الفواكه والخضار

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.