الرئيسية » حياتنا » فيما يلي العادات التي يجب اتباعها لتكون أكثر إنتاجية وفقًا لجامعة هارفارد

فيما يلي العادات التي يجب اتباعها لتكون أكثر إنتاجية وفقًا لجامعة هارفارد

وطن– هل تريد زيادة الإنتاجية؟ ماذا لو طبّقت هذه النصائح الثلاثة التي أوصت بها جامعة هارفارد المرموقة؟ إليك ما يجب فعله لتكون أكثر فعالية ومردودية في عملك.

نشرت صحيفة “سوسوار” البلجيكية، تقريرًا سلّطت من خلاله الضوء على جامعة هارفارد التي تُعدّ واحدةً من أشهر المؤسسات التعليمية في العالم. مُشيرةً إلى بعض دراساتها التي كشفت عن أكثر الرياضات فاعليةً لتعزيز وظائف العقل أو الشيء الذي يجعلنا سعداء أكثر.

كما أشارت الصحيفة في التقرير إلى أنه في الآونة الأخيرة، رفعت الجامعة الحجاب عن الأشياء الصحيحة اليومية، التي يجب أن يقومَ بها المرء ليكون أكثر إنتاجية، خاصة في الصباح. ومن أهم هذه الإجراءات؛ هي اختيار الوقت المناسب لاتخاذ القرارات السليمة.

اكتشف أكثر الأوقات إرهاقًا في اليوم وفقًا للدراسة:

  • حدّدْ موعدًا للاستيقاظ مبكراً

وفقًا لما ترجمته “وطن“، فإنه في قسم “التنمية الشخصية” بجامعة هارفارد، يتعلم الطلبة أنه ينبغي لنا ألّا نتبع عادة روتينية واحدة في حياتنا؛ بل يجب أن يكون هناك ثلاث عادات جيدة لزيادة الإنتاجية. وهي كالآتي: الدافع السليم، وجرعة جيدة من الطاقة، والرغبة في إنجاز المهامّ دون إجهاد أو توتر.

وأول شيء جيد يجب فعله؛ هو ضبط المنبه في الصباح، للاستيقاظ في وقت مبكر إن أمكن ذلك. هذه العادة اليومية، ستتيح لك بعد ذلك فرصة تنظيم يومك والقيام بمهام معينة، بالإضافة إلى أخذ الوقت الكافي للاستمتاع بوجبة الإفطار دون تسرّع. علاوة على ذلك، يجب أن يكون لوجبة الفطور مكانٌ مهمّ في روتينك اليومي، فقد ثبت أنها وجبة ضرورية يجب ألا تتخطاها، لكي تبدأ يومك براحة أكبر.

جامعة هارفارد..هذا هو النشاط المثالي لفقدان الوزن وتعزيز الصحة العقلية

الاستيقاظ مبكراً watanserb.com
الاستيقاظ مبكراً
  • كن نشيطًا

من الضروري محاربة نمط الحياة المستقرة والخمول، ولهذا، توصي جامعة هارفارد بشدة بعدم البقاء ثابتًا، لكي تكون في حالة نفسية جيّدة، ما يعزز إنتاجيتك. فعندما نتحرك، يفرز الجسم الإندورفين، والمعروف عنه أنه هرمون الرفاهية. وفي الواقع، لا يتعلق الأمر بممارسة الرياضة أو التعرق في صالة الألعاب الرياضية على الساعة 6 صباحًا؛ بل يتعلق بالمشي أو ركوب الدراجة إلى العمل.

بالطبع، لا شيء يمنعك من ممارسة الجري في الصباح الباكر إذا كان لديك الدافع أو الوقت الكافي. ولا شكّ أنه بفضل الإندورفين، يصبح الدماغ أكثر استرخاءً. تشير الدراسات إلى أنه سيساعد هذا أيضًا في زيادة جودة ومتوسط ​​العمر المتوقع.

جامعة هارفارد.. هناك شيء واحد فقط يمكن أن يجعلنا سعداء حقًا

  • تغذية العقل
    ماذا عن محاولة الانشغال في الصباح الباكر؟ تنصح جامعة هارفارد بقراءة كتاب أو فتح صحيفة أو كتابة رغباتك اليومية على الورق أو الأهداف التي تريد تحقيقها. إنها طريقة تساهم في بقائك منشغلاً ونشيطًا، إنه أسلوب مفيد لزيادة إنتاجيتك. سيسمح لك هذا باتخاذ القرارات بشكل أسرع.
تنصح جامعة هارفارد بقراءة كتاب
تنصح جامعة هارفارد بقراءة كتاب

كفّ عن قول كيف حالك؟.. هارفارد تكشف عن الأسئلة الصحيحة التي يجب طرحها على الشخص الآخر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.