الرئيسية » حياتنا » ما سبب تضاعف حجم الأنف عند النساء في أثناء الحمل؟

ما سبب تضاعف حجم الأنف عند النساء في أثناء الحمل؟

وطن– شاركت النساء والأمهات الجدد في جميع أنحاء العالم تجربتهن بعد انتفاخ أنوفهن في أثناء فترة الحمل من خلال عرض صور قبل الحمل وبعده على موقع التواصل الاجتماعي TikTok.

وبحسب تقرير لمجلة “غرازيا” الفرنسية، تحدثت جميع النساء الحوامل عن حجم الأنف الذي يتضاعف في أثناء الحمل على شبكة TikTok الاجتماعية، مع وضع صورهن قبل وبعد وضع الأمهات لمولودهن. وفجأة، أصبح الأنف هذه الأيام الشغل الشاغل للأمهات الحوامل. ولكن لماذا؟

ووفق ترجمة “وطن“، فإن بعض النساء الحوامل شاركن صدمتهن بسبب حجم أنوفهن “المنتفخة”، وتحدثن عن “أنف الحمل”، الذي أصبح اليوم ظاهرة منتشرة على نطاق واسع.

ازدياد حجم الأنف في أثناء فترة الحمل يربك النساء
ازدياد حجم الأنف في أثناء فترة الحمل يربك النساء

ما سبب انتشار ظاهرة “أنف الحمل” على موقع TikTok؟

على الشبكة الاجتماعية، انتشر هاشتاغ #pregnancynose (أنف الحمل)، وتبعه أكثر من 41 مليون مشاهدة. وشاركت النساء والأمهات الجدد في جميع أنحاء العالم تجربتهن حول أنف الحمل من خلال عرض الصور قبل وبعد الحمل. وقال بعضهن إنهن لاحظوا تغيّر أنوفهن تمامًا واكتسبت حجماً بطريقة ملحوظة.

وفقاً للخبراء، هل يمكن أن يكبر الأنف في أثناء الحمل؟

في الواقع، وفقًا للأطباء، يمكن أن يشهد الأنف تطورًا معينًا في الحجم في أثناء الحمل. وهذا يرجع عادة إلى ارتفاع مستوى الهرمونات وخاصة هرمون الأستروجين. هذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى زيادة احتباس الماء. ويحدُث هذا حتى في الأنف! لكن لا داعي للذعر، مثل: احتباس الماء في الساقين، يجب أن يعود الأنف في النهاية إلى شكله الأصلي.

هرمون الاستروجين سبب انتفاخ الانف في أثناء الولادة
هرمون الاستروجين سبب انتفاخ الانف في أثناء الولادة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.