الرئيسية » حياتنا » لماذا تضع النساء المكياج قبل الولادة؟

لماذا تضع النساء المكياج قبل الولادة؟

وطن– لا شكّ في أنّ الولادة بالنسبة لكثير من النساء، تعتبر أجمل شيء في العالم. إلا أن هذه العملية ليست سهلة، بل مؤلمة ومرهقة بشكل خاص؛ حيث يظهر التعب بوضوح على الوجه.

لكن، بحسب تقرير لمجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، فإنّ عملية الولادة اليوم تغيّرت، لا سيما مع ظهور الشبكات الاجتماعية. لقد حدّد المؤثرون والمدونون وغيرهم من مستخدمي مواقع مثل: اليوتيوب والإنستغرام، حيثيات عملية بشكل جذري، بحيث تبدو عملية سهلة وغير متعبة، بل مؤثرة وتجربة جميلة.

وفضلاً عن ذلك، أصبح وضع المكياج قبل الولادة أمرًا ضروريًا للعديد من النساء. والبعض يوافق على هذه البدعة الجديدة، والبعض الآخر يرفضها رفضا قاطعًا.

المكياج قبل الولادة

من الواضح أنّ ضغط الشبكات الاجتماعية وانتشار محتواه قد غيّر الوضع تمامًا. فنظرًا لأنهن يشاركن حياتهن اليومية على هذه المنصات العامة، تلتزم كثير من النساء بهذا الاتجاه الجديد المثير للجدل: “الظهور بمظهر جيد” قبل الولادة، لإظهار أنفسهن بشكل أفضل وأجمل.

تلتزم العديد من النساء بهذا الاتجاه الجديد المثير للجدل: "الظهور بمظهر جيد" قبل الولادة لإظهار أنفسهن بشكل أفضل وأجمل
تلتزم العديد من النساء بهذا الاتجاه الجديد المثير للجدل: “الظهور بمظهر جيد” قبل الولادة لإظهار أنفسهن بشكل أفضل وأجمل

ووفقًا لما ترجمته “وطن“، وجدت دراسة حديثة أجرتها Cosmetify، أن 64٪ من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و31 عامًا يتلقينَ علاجات تجميل قبل الولادة. وهي كالآتي:

  • إزالة الشعر بالشمع (65٪)
  • مانيكير (57٪)
  • باديكير (43٪)
  • رذاذ التسمير (37٪)
  • تنظيف الأسنان (32٪).

وأخيرًا، بالنسبة للبعض منهم، يكمّل المكياج هذا الجمال.

ماكياج علاجي؟

على الرغم من أنّ وضع الماكياج ليس من المفترض أن يكون أولوية في أثناء الولادة، فإن بعض النساء أو أغلبهن يرغبن في وضع الماكياج والظهور في أجمل وأبهى حلة قبل وبعد الولادة.

وفي الحقيقة، لا شكّ في أن رمزية الولادة تدور حول القلق والخوف والتوتر والألم. هذا المزيج العاطفي في حد ذاته مزعج ومثير للتوتر. ولذلك، قد تجد بعض النساء عرضًا للتخلص من أنفسهن والتحكم بشكل أفضل في عواطفهن، من خلال الاهتمام بمظهرهن، يكون لديهن انطباع بالحفاظ على سيطرة معينة لفهم ما ينتظرهن بشكل أفضل. فبهذه الطريقة، يمكن أن يشعرن بتحسن تجاه أنفسهن. فللماكياج أكثر من مجرد تأثير جمالي بسيط، لأن وضعه له قدرة علاجية نوعًا ما.

على الرغم من أن وضع الماكياح ليس من المفترض أن يكون أولوية في أثناء الولادة، فإن بعض النساء أو أغلبهن يرعبن في وضع الماكياح والظهور في أجمل وأبهى حلة قبل وبعد الولادة.
على الرغم من أن وضع الماكياح ليس من المفترض أن يكون أولوية في أثناء الولادة، فإن بعض النساء أو أغلبهن يرعبن في وضع الماكياح والظهور في أجمل وأبهى حلة قبل وبعد الولادة.

وفي الوقت الحالي، وفي غرف الولادة، من الشائع أكثر مقابلة النساء الحوامل اللواتي يضعن الماكياج، وهناك من يختار أن يكون رصينًا مركّزاً على أهم جوانب الولادة فحسب، بينما هناك أخريات يراهنّ قبل كل شيء على الرموش الخفيفة مع وضع الماسكارا والشفاه اللامعة قليلاً. كما أن هناك من لا يبخل بالتزيّن بالمكياج وكأنه ذاهب إلى عرس.

بالتأكيد، هذا السلوك يفاجئ كثيرين، لكن يبدو أنه سيكون له قوة علاجية على العديد من الأمهات في المستقبل.

لماذا تضع النساء المكياج قبل الولادة؟

الأسباب كثيرة:

  • إنها طريقة لإلهاء النفس عن الألم والتقلصات.
  • المكياج جزء من حياتهن اليومية، حيث يعتقد البعض أنه من المهم أن تظل المرأة جميلة حتى في أثناء الولادة.
  • لأنهن يرغبن في الشعور بالرضا عن أنفسهن، لذلك، فإن المكياج هو شكل من أشكال ضمان هذا الشعور.
  • من خلال وضع المكياج، تحافظ النساء على أنوثتهن. حتى لو كان مجرد وهم، فهو يريحهن نفسياً. كما يجعلهم الماكياج يشعرون بأمان وثقة أكبر. وهذا يؤدي إلى انخفاض كبير في التوتر والقلق.
  • الولادة هي لحظة خاصة جدًا تخلّدها معظم العائلات من خلال التقاط الصور. لتخليد لحظات الفرح هذه، تفضّل الأمهات الشابات الشعور بالجمال والإشراق، بدلاً من أن يظهر عليهن الإرهاق والتعب.

من خلال وضع المكياج، يحافظ النساء على أنوثتهن.
من خلال وضع المكياج، يحافظ النساء على أنوثتهن.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.