الرئيسية » حياتنا » دراسة: 50٪ من النساء المصابات بالسرطان لا يتحدثن عن مرضهنّ في موعد غرامي

دراسة: 50٪ من النساء المصابات بالسرطان لا يتحدثن عن مرضهنّ في موعد غرامي

وطن– كجزء من شهر أكتوبر الوردي، نشرت جمعية الجلد وتطبيق المواعدة عبر الإنترنت Happn، دراسة استقصائية تظهر أن واحدة من كل امرأتين مصابات بالسرطان لا تجرؤ على التطرق إلى طرح هذا الموضوع، خلال موعد مع الشريك المستقبلي.

من المعروف أن شهر أكتوبر، مخصص للتوعية وسرد المعلومات حول سرطان الثدي. وفي فرنسا، واحدة من كل ثماني نساء معرّضة لخطر الإصابة بمرض السرطان، لذلك من الضروري أن تعلم المرأة بذلك، وأن تفحص نفسها بانتظام، بحسب ما أوردته مجلة “فيمينا” الفرنسية في تقريرها.

خلال شهر أكتوبر الوردي، يقام الكثير من الفعاليات والمؤتمرات والحملات لتشجيع السيدات على الكشف المبكّر، إلى جانب دعم الناجيات من سرطان الثدي.

سرطان الثدي: باحثون يجدون طريقة لمحاربة تطور النقائل السرطانية

وللمشاركة في التواصل حول هذا السرطان، قامت جمعية الجلد التي تعمل على إعادة الإعمار بعد السرطان وتطبيق هابن، بنشر دراسة تكشف أن واحدة من كل امرأتين مصابات بالسرطان، لا تجرؤ على التحدث في الموضوع في موعد يجمعها بشريكها المستقبلي. وهذا ليس مفاجئًا لأنه موضوع صعب مناقشته مع المقربين منك، طبقًا لما ترجمته “وطن“.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ إجراء هذا الاستطلاع على 750 مستخدمًا منفردًا، من خلال تطبيق Happn.

من المعروف أن شهر أكتوبر، مخصص للتوعية وسرد المعلومات حول سرطان الثدي
من المعروف أن شهر أكتوبر، مخصص للتوعية وسرد المعلومات حول سرطان الثدي

كما تسلط نتائج الاستطلاع الضوء على الاختلاف بين الرجال والنساء. وفي حين فضّلت 50٪ من النساء التستر على الموضوع في أثناء لقاء رومانسي، انخفض ​​الرقم إلى 32٪ بين الرجال الذين يجدون أنه من الأسهل طرح موضوع المرض.

وهذا يرجع في الحقيقة إلى أن الجنس اللطيف يميل إلى التكتّم على الأسرار الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، نشر معهد OpinionWay لاستطلاعات الرأي، تقريرًا في 5 مايو المنصرم، كشف فيه عن أن 44٪ من النساء لم يجرؤن على إخبار الطبيب بموضوعات معينة تتعلق بصحتهن، مقارنة بـ30٪ بين الرجال.

لماذا يصاب الرجال بالسرطان أكثر من النساء؟ دراسة جديدة تحل اللغز

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.