الرئيسية » حياتنا » هارفارد: ​​العلاقة الزوجية السعيدة سرّ من أسرار طول العمر!

هارفارد: ​​العلاقة الزوجية السعيدة سرّ من أسرار طول العمر!

وطن– من الأفضل أن تكون سعيدًا ومحاطًا بالأحبّة والمقربين لتعيش طويلاً وبصحة جيّدة. هذا ما توصّلت إليه دراسة علمية أمريكية استمرت 85 عامًا.

وبحسب تقرير لموقع “فرانس أنفو” الفرنسية، بدأت الدراسة، التي كان جون فيتزجيرالد كينيدي نفسه جزءًا منها، في عام 1938، وانتهت بعد 85 عامًا بهذا الاستنتاج: لكي تعيش لفترة أطول، يجب أن تكون سعيدًا ومحاطًا جيدًا.

هذه نتيجة دراسة علمية، قام بها مجموعة من طلاب جامعة هارفارد، منذ عام 1938 لكشف أسرار السعادة والصحة. ووفق ما ترجمته “وطن“، فإن السر الأول؛ هي العلاقة الزوجيّة السعيدة، لأنه تبيّن أن العلاقة المستقرة في 50 عامًا تضاعف ثلاث مرات فرص السعادة والصحة في سن 80 عامًا.

العائلة والأصدقاء مصدر طول العمر
العائلة والأصدقاء مصدر طول العمر

الشعور بالوحدة يضر بالصحة

وبحسب داميان ماسكرت، فإن السر الثاني يكمن في الأصدقاء والجيران والزملاء، فأولئك الذين لديهم علاقات متينة ووطيدة مع الآخرين هم أكثر عرضة 11 مرة للبقاء على قيد الحياة وبصحة جيدة وسعادة في الثمانين من العمر. وعلى العكس من ذلك، فإن الوحدة ضارة بالصحة.

الوحدة مضرة بالصحة
الوحدة مضرة بالصحة

ويخلص داميان ماسكرت إلى أن “أولئك الذين لديهم عادات نمط حياة سيئة في سن الخمسين ويدخنون بكثرة، ويتعاطون الكحول ولا يمارسون الرياضة، معرضون بنسبة 50٪ لخطر الإصابة بسوء الحالة الصحية عند 75 عامًا، لا سيما إذا شعروا بالعزلة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.