الرئيسية » حياتنا » دراسة أميركية.. هذا هو فارق السن المثالي بين الزوجين الذي يجعل الزواج مستمرًا

دراسة أميركية.. هذا هو فارق السن المثالي بين الزوجين الذي يجعل الزواج مستمرًا

وطن– كثيرًا ما يُقال إن الحب لا يعرف عمرًا، لكن لا يتفق العلم مع هذه المقولة الشهيرة. اليوم قد ثبت علميًا أن فارق السن بين الزوجين سيكون له تأثير كبير نسبيًا، ليس فقط على الأداء ولكن أيضًا على استمرارية هذ الزواج.

كلما زاد فارق السن، قصُرَ عمر الزواج

وبحسب تقرير لمجلة “غرازيا” الفرنسية، فقد تمّ إجراء دراسة جادة للغاية حول هذا الموضوع من قبل ثلاثة من الباحثين من جامعة إيموري، في أتلانتا وجامعة ميشيغان.

;منذ عدة سنوات، شرع العلماء في مراقبة وتحليل سلوك ما لا يقل عن 3000 فرد من الأزواج، من أجل تحديد فارق السن المثالي، الذي يساهم في استمرارية الزواج. وخلصوا إلى أنه كلما زاد فارق السن، زادت فرصة الانفصال بين الزوجين.

دراسة أمريكية: الزواج يحسن الصحة العقلية ويقلل من التوتر

كلما زاد فارق السن، قصر عمر الزواج
كلما زاد فارق السن، قصر عمر الزواج

وبحسب ما ترجمته “وطن“، فإنّ فارق السن بين الزوجين يُعتبر كبيرًا عندما يتجاوز 10 سنوات. كما أن الأرقام معبّرة تمامًا، فوفقًا لنتائج الاستطلاع، فإنّ الأزواج الذي يكون فارق العمر بينهم 10 سنوات، تزداد فرص الطلاق بينهم بنسبة 39٪، مقابل 95٪ للأزواج الذين يبلغ الاختلاف بينهم 20 عامًا. أما عندما يتم تقليص هذه الفجوة إلى 5 سنوات، فإن خطر عدم استمرار علاقتهما مدى الحياة ينخفض ​​إلى 18٪.

ما هو فارق السن المثالي للزوجين؟

بالنسبة لفارق السن المثالي، فهو 12 شهرًا فقط. وإذا كان شريكك أكبر منك أو أصغر منك بسنة واحدة أو العكس، فإن إمكانية الطلاق تكون في حدود 3٪ فحسب. وبالتالي، فإن هذا يؤكّد أنه من الجيّد أن تقع في حب شخص قريب جدًا من عمرك.

فارق السن المثالي، 12 شهرًا فقط
فارق السن المثالي، 12 شهرًا فقط

وأخيرًا، سيكون هناك أيضًا منطق وراء هذا كما يشير الخبراء، فنظرًا لأنّ اهتمامات وتوقعات كلّ فرد تختلف في كثير من الأحيان وفقًا للعمر، فإنه يبدو طبيعيًا بالنسبة لشخصين من نفس العمر أو من الأعمار القريبة، أن يتشاركا الرغبات والأهداف أو حتى المخاوف المشتركة.

4 أشياء يجب على الأزواج القيام بها قبل الزواج

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “دراسة أميركية.. هذا هو فارق السن المثالي بين الزوجين الذي يجعل الزواج مستمرًا”

  1. لا اتفق مع هذه الدراسة.. غالبا مايحصل الطلاق عندما لايكون الزوجين على مستوى تحمل المسؤولية.
    الإحصاءات تشير إلى نسب طلاق مرتفع في كافة الدول العربية خاصة بين الشباب المتقارب بالعمر كون الزواج مبني على رغبات سطحية..
    الفرق بين والدي ووالدتي كان ٧ سنوات ودام زواجهم لآخر العمر، زوج اختي يكبرها ب ١١ سنة وزواجهم خالي من المشاكل بعد ١٥ سنة من الزواج.

    رد
  2. كلام فارغ ودراسه غبيه اعرف الكثير من الناس فارق العمر بينهم يتجاوز العشره اعوام وزواجهم مستقر وجميل واعرف الكثير من نفس العمر او مقارب له ونسبه الطلاق كبيره جدا وغير مستقر .فبلاش عبط كما يقولعا اخوتنا المصريين.

    رد
  3. اغلب المشاكل لما يكون البنت صغيره والشاب صغير وخبرتهم قليله بيطلقو ع اتفه الاسباب لكن اذا في شخص كبير منهم وناضج وعاقل وخبره بيحتوي المشاكل فاظن ان هذه الدراسه فاشله ١٢ شهر كيف راح يطلقون بعد ١٢ يوم هههههه

    رد
  4. دراسة فاشلة بكل المقاييس
    تزوجت من إبنة خالتي عن حب وكانت تصغرني ب 11 شهر وتم الطلاق بعد 21 سنة زواج وتزوجت من أخرى تصغرني ب 9 سنوات منذ أكثر من 4 سنين وزواجنا مثالي ورائع ولله الحمد وأظن جازما أن مدى قدرة الأشخاص على تحمل المسؤولية وروح الشراكة بينهم والأمان والإحترام كفيلة بأن تبقي على الزواج مدى الحياة ..
    المجتمع الغربي ليس كمجتمعنا العربي نهائياً .

    رد
  5. الدراسة صحيحة ولكن محصورة في منطقة معينة وبالتالي محصورة بعادات وتقاليد معينة. فلا يجب ان نقيمها بكل المناطق. كل منطقة تنطوي على معايير مختلفة. وعلى كل حال، الدراسة حول ٣٠٠٠ شخص ضئيلة جدآ.

    رد
  6. دراسة فاشلة على العكس تماما في الواقع نلاحظ ان اغلب الطلاقات تحدث لما يكون الفارق صغيرا والمرأة لاتحب رجلا بسنها ابدا بل تفضله اكبر منها وعن نفسي انا تزوجت من امرأة تصغرني ١٥ سنة ونحن مستمران منذ ٢١ سنة وبعلاقة ممتازة بل ازدادت قوة وتقاربا مع السنين والحمد لله مشكلة الطلاق ليس سببها الفارق العمري بل عدم اختيار الشخص الملائم الذي يناسبك

    رد
  7. خزعبلات
    السن ليس مقياس وانما المعاشرة بالمعروف والاخلاص والصبر هم اسباب النجاح
    الرجل هو الذى يحترم زوجته ويقدرها ويغير عليها
    ويجعلها ملكة في بيتها ولا يجرحها بالكلام الفاحش ولا يخدشها ولا يعيب اكلها ولا ينتقص منها ولا يقارنها الاخرين

    رد
  8. دراسة تناسب مجتمعاتهم فقط.انا شخصيا زوجي يكبرني ب 16 عام والحمد لله سعيدين ومبسوطين لانه تتوفر كل المقومات من دين وأخلاق وقيم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.