الرئيسية » الهدهد » لفتة إنسانية من أمير قطر تجاه أسرة فقدت أبناءها الثلاثة بحادث أليم (فيديو)

لفتة إنسانية من أمير قطر تجاه أسرة فقدت أبناءها الثلاثة بحادث أليم (فيديو)

وطن- في لفتةٍ إنسانية لاقت تفاعلاً واسعاً من قبل القطريين، قدّمَ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واجب العزاء لأسرة اليافعي في وفاة نجلها سيف سعيد اليافعي، وشقيقتيه بحادث أليم.

أمير قطر في عزاء سيف سعيد اليافعي

ويشار إلى أنه مساء، الجمعة الماضية، تعرّضَ سيف اليافعي، وهو طالب بكلية أحمد بن محمد العسكرية، وأختاه “موضي ونورة” لحادث سير أليم أسفر عن مصرعهما.

وظهر أمير قطر بحسب مقطع متداوَل داخلَ منزل أسرة اليافعي، لتقديم واجب العزاء، حيث التقى والد الضحايا وأفراد الأسرة.

وكان الشيخ تميم حريصٌ على مواساة الأسرة المفجوعة في مصابها الأليم، الذي هزّ القطريين جميعاً.

قطر.. جنازة مهيبة لشاب قطري وشقيقتيه بعد وفاتهم بحادث أليم (فيديو)

وأثنى العديد من النشطاء على مواقف الأمير الإنسانية، وحرصه على تواصله مع أفراد شعبه ومشاركته إياهم أتراحهم قبل أفراحهم.

أمير قطر تميم بن حمد
أمير قطر تميم بن حمد

وفي هذا السياق، كتب فهد العمادي، مدير تحرير جريدة “الوطن” القطرية: “الله يجزاه سموه حفظه الله خير الجزاء .. قريب من شعبه وحريص دوما على التواصل في مختلف المناسبات في تجسيد حقيقي للتلاحم والوحدة بين القيادة والشعب”.

فيما دوّن الدكتور علي الكبيسي: “هذا بوحمد وهذه عوايده… فجِعل عمرك طويل يابوحمد في طاعة الرحمن وعسى الله يديمك تاج على روس اهل قطر وسند وذخر لهذا الوطن وعسى الله يبارك لنا فيك وفي ذرّيتك… اللهم آمين”.

وشيّعت جموع غفيرة، اليوم السبت، في قطر، جثمانَ الفقيد الشاب القطري سيف سعيد اليافعي وشقيقتيه، بعد وفاتهم في حادث سير أليم.

جنازة سيف اليافعي

ويوم السبت، شيّعت جنازة سيف سعيد اليافعي وشقيقتيه في مشهد مهيب، حيث شارك الكثيرون في الجنازة، حيث فُجع الجميع بحادث وفاة الأشقاء الثلاثة.

ووثّقت مقاطع فيديو متداوَلة حضوراً غفيراً للقطريين في مقبرة “مسيمر”، لتشييع جثامين الأسرة القطرية.

وتصدّر وسم باسم المتوفى “سيف سعيد اليافعي” قائمةَ الوسوم الأكثر تداولاً بتويتر قطر، وسط مئات تغريدات النعي والترحم على الفقيد الشاب وأختيه.

هذا ما فعله أمير قطر تميم بن حمد بأحدث ظهور له داخل مطعم (شاهد)

وعبرَ منشورات بمواقع التواصل، نعى القطريون بمزيد من الأسى والحزن، وفاةَ المواطن الشاب “اليافعي” وأختيه موضي ونورة.

وكشفت العديد من التعليقات أنّ الشاب القطري الراحل، الطالب بكلية أحمد بن محمد العسكرية كان مثالاً للأدب والاحترام والمروءة.

وروى بعض أقاربه وأصدقائه مواقفَ، كشفت عن حبّه للخير وشهامته، ومنها عندما كان سيف اليافعي مسؤولَ وفد طلابي، ووقّع عقداً مع “مؤسسة عيد” الخيرية، للإشراف على مشاريع ممولة من أموالٍ جمعَها طلاب المدرسة، وإدارة المدرسة على روح أحد الطلاب الذي توفي في حادث سير.

كما نشر الدكتور محمد بن راشد المري، عضو هيئة تدريس في جامعة قطر، فيديواً على حسابه على تويتر، نعى فيه الشاب اليافعي مثنياً على خُلقه، وحب الجميع له وتفوّقه في الكلية، لافتاً إلى أنه كان أحد أوائل الدفعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.