الرئيسية » رياضة » الجزائر تُخيب آمال رياض محرز في جائزة الكرة الذهبية 2022

الجزائر تُخيب آمال رياض محرز في جائزة الكرة الذهبية 2022

وطن- حصل النجم الجزائري الدولي رياض محرز (31 عاماً)، لاعب جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على المركز ال12 في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، الذي تُوّج بها الفرنسي ذو الأصول الجزائرية “كريم بنزيما”.

ممثل الجزائر فضل بنزيما على رياض محرز

وأفاد موقع (جول) الرياضي، بأنّ ممثل دولة الجزائر في جائزة الكرة الذهبية 2022 لأفضل لاعب، لم يصوّت لرياض محرز نجم منتخب بلاده، ووضع الفرنسي كريم بنزيما في المركز الأول، ومن ثم السنغالي ساديو ماني، ثم المصري محمد صلاح. ويليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والبلجيكي كيفين دي بروين.

كما وبيّن الموقع، بأن الجزائري رياض محرز حصل على خيبة أمل من ممثل بلاده، الذي لم يصوّت له في جائزة الكرة الذهبية 2022، حيث لم يحصل سوى على 4 نقاط فقط، على الرغم من الموسم الماضي المميز الذي قدمه مع مانشستر سيتي.

وسجّل الجزائري محرز في كافة المسابقات المختلفة الموسم الماضي مع السيتي، 24 هدفاً. كما وصنع 9 تمريرات حاسمة لزملائه.

اكتساح كريم بنزيما

النجم الفرنسي كريم بنزيما، حصل على المركز الأول في جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، بكل جدارة واستحقاق، بعد أداء موسم استثنائي في مشواره الاحترافي، على صعيد البطولات المحلية والقارية مع فريق ريال مدريد الإسباني.

كما ووفق الكواليس التي كشفها الموقع، فإن لاعب ريال مدريد بنزيما حصل على المركز الأول برصيد 89 مرة، من أصل 93 تصويت، وهو الرقم الذي تفوّق به على “يوهان كرويف” عام 1971، الذي حصد المركز الأول 19 مرة من أصل 26 مرة.

التصويت لصلاح وماني

وذهبت الأصوات ال4، التي لم يحصل عليها الفرنسي كريم بنزيما في المركز الأول، إلى صالح المصري محمد صلاح صاحب المركز ال5 من قبل ممثل بلاده، كما ونفس الأمر للسنغالي “ساديو ماني” الوصيف في تلك الجائزة من قبل ممثل بلاده.

فيما لم يصوّت ممثل بولندا لصالح نجم بلاده “روبرت ليفاندوفسكي”، الذي فضّل “كريم بنزيما” عليه في المركز الأول، كما حصل مع النجم الجزائري “رياض محرز”.

يُذكر أن الفرنسي كريم بنزيما ذا الأصول الجزائرية، قد توّج بالكرة الذهبية، للمرة الأولى في تاريخ مسيرته، وجاء ذلك بعد نحو 24 عاماً عن فوز مواطنه الأسطورة زين الدين زيدان بتلك الجائزة، عام 1998.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.