الرئيسية » رياضة » تفاصيل جوائز حفل الكرة الذهبية 2022 (صور)

تفاصيل جوائز حفل الكرة الذهبية 2022 (صور)

وطن- في حفل مهيب، أزيل الستار بشكل رسمي من قبل مجلة فرانس فوتبول عن جوائز حفل الكرة الذهبية 2022، وسطَ حضور لنجوم وأساطير كرة القدم ومدربين وعائلاتهم وشخصيات اعتبارية، داخل مسرح “شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس.

تتويج بنزيما بجائزة الكرة الذهبية 2022

وتُوّج أسطورة ريال مدريد الحالية كريم بنزيما قائد فريق الملكي الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية 2022، عن جدارة واستحقاق، بعد تقديم المستوى الاستثنائي على مستوى التهديف والبطولات الموسم المنصرم، لأول مرة في تاريخ مسيرته.

وقال الفرنسي ذو الأصول الجزائرية بنزيما، الذي لم يتمالك مشاعره عند استلامه الجائزة من مواطنه ومدربه السابق زين الدين زيدان، وسط التصفيق الحار من قبل الجماهير في الحفل: “حلم الطفولة تحقق، كنت دائماً أسعى للتتويج بتلك الجائزة، وهذا فخور بمسيرتي..”.

روبرت ليفاندوفسكي أفضل هداف لعام 2022

كما وحافظ البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق برشلونة، على جائزة أفضل هداف لعام 2022 للمرة الثانية على التوالي.

وجاء ليفاندوفسكي في المركز الرابع في ترتيب جائزة الكرة الذهبية للرجال، بعد التصويت من قبل 100 رياضي من كافة دول العالم على تلك الجائزة.

تيبو كورتوا أفضل حارس لعام 2022

وحصد البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، جائزة “ياشين” كأفضل حارس مرمى لعام 2022، متفوّقاً بذلك على البرازيلي أليسون بيكر حارس فريق ليفربول صاحب المركز الثاني.

ساديو ماني يكرم بجائزة سقراطس للأعمال الخيرية

كما ونال السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني، بجائزة سقراطس للأعمال الخيرية 2022، خارج ملاعب كرة القدم.

واحتل ساديو ماني المركز الثاني في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2022، بعد المستوى الرائع الذي قدّمه اللاعب مع بلاده على مستوى أفريقيا وتصفيات كأس العالم 2022، وفريقه السابق ليفربول الإنجليزي.

جافي أفضل لاعب شاب لعام 2022

وتُوّج لاعب وسط فريق برشلونة الشاب جافي، بجائزة أفضل لاعب شاب (كوبا) لعام 2022، ليحافظ عليها فريق برشلونة للعام الثاني على التوالي، بعد تتويج زميله بيدري بها العام الماضي.

أليكسيا بوتياس وجائزة الكرة الذهبية 2022 للسيدات

وحافظت لاعبة فريق برشلونة الإسبانية أليكسيا بوتياس على جائزة الكرة الذهبية 2022 للسيدات، للعام الثاني على التوالي.

مانشستر سيتي أفضل فريق لعام 2022

كما وحصد نادي مانشستر سيتي (الأزرق السماوي)، جائزة أفضل فريق في العالم لعام 2022، حيث تسلّم الجائزة اللاعب البلجيكي “كيفين دي بروين” والحارس البرازيلي “إيدرسون” ومسؤولون في النادي.

يشار بأن لاعبو ريال مدريد وغريمه برشلونة، كانوا الأكثر تتويجاً بجوائز حفل الكرة الذهبية 2022، من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في نسختها ال66.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.