الرئيسية » رياضة » تقارير تكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022

تقارير تكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022

وطن- كشفت تقارير صحفية عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، قبل ساعات تفصلنا عن الإعلان الرسمي، الاثنين، من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني، هو من سيحصل على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

جائزة الكرة الذهبية 2022

وأردفت الصحيفة، “سيتوج الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بجائزة ياشين كأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022. كما وسينال جافي لاعب خط وسط نادي برشلونة جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم”.

وسيقام حفل الكرة الذهبية لعام 2022، الاثنين، على مسرح شاتيلييه في العاصمة الفرنسية باريس.

وشارك الفرنسي بنزيما لاعب ريال مدريد الأوفر حظاً لنيل تلك الجائزة، 46 مباراة الموسم المنصرم في كافة المسابقات المختلفة، استطاع من خلالها تسجيل 44 هدفاً. وصناعة 15 تمريرة حاسمة لزملائه، بالإضافة إلى حصد العديد 3 بطولات مع الفريق الملكي، أبرزهم دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

وتضم قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، 30 لاعباً من مختلف الأندية على مستوى العالم، كان من أبرزهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والمصري محمد صلاح، والفرنسي مبابي، وكريستيانو رونالدو، والجزائري رياض محرز وغيرهم.

كما ويغيب عن قائمة المرشحين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأكثر تتويجاً بتلك الجائزة 7 مرات، خلال مسيرته الكروية مع فريق برشلونة الإسباني قبل الرحيل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف عام 2021.

وكذلك غياب البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان عن قائمة المرشحين ال30، للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

حضور رونالدو حفل الكرة الذهبية 2022

كما وأشارت العديد من التقارير، عن حضور صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو المتوّج بها 5 مرات في مسيرته الكروية، من أجل مشاركة صديقه وزميله السابق كريم بنزيما الأكثر حظاً للتتويج لحصد تلك الجائزة.

كما ورشّح رونالدو للمرة ال18 على التوالي لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام ضمن ال30 لاعباً، على غرار ليونيل ميسي ونيمار الغائبين عن قائمة الترشيح.

توقيت حفل الكرة الذهبية 2022

ومن المقرر أن تقام مراسم حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (السعودية) وفلسطين.

كما وستكون بتوقيت دولة مصر (القاهرة) عند الساعة الثامنة مساءً، ولكن بتوقيت دول الجزائر والمغرب وتونس، فستكون في تمام الساعة السابعة مساءً، فيما ستكون بتوقيت دولة الإمارات وعمان عند الساعة العاشرة مساءً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.