الرئيسية » رياضة » بحضرة زيدان.. كلمة مؤثرة لكريم بنزيما بعد فوزه بالكرة الذهبية

بحضرة زيدان.. كلمة مؤثرة لكريم بنزيما بعد فوزه بالكرة الذهبية

وطن- تُوّج نجم ريال مدريد “كريم بنزيما” مساء اليوم، الاثنين، 17 أكتوبر 2022، بالكرة الذهبية بعد موسم كروي متميز قدمه اللاعب مع الملكي الإسباني ومنتخب فرنسا، وسط فرحة وشعور كبير بالفخر.

تتويج كريم بنزيما وكلمات مؤثرة

وصرح بنزيما بعد تتويجه بالكرة الذهبية: “إنه لمصدر فخر أن تكون الكرة الذهبية أمامي”.

وتابع: “أذكر كل العمل الذي قمت به دون أن أستسلم منذ كنت صغيرًا.. بعد ذلك كان هناك الحماس الذي كنت استمده من مثلي الأعلى، زيدان، ثم رونالدو (البرازيلي)”.

الأسطورة كريم بنزيما أفضل لاعب في أوروبا لعام 2022 (صور)

وتابع بنزيما قائلاً: “الكثير من العمل، عدم الاستسلام، والمحافظة على الحلم والعمل من أجله.. عشت أوقاتًا صعبة حين كنت بعيدًا عن المنتخب لكنني لم أستسلم”.

وتقدّم كريم بنزيما بالشكر إلى كل من كان له دور في تتويجه بالكرة الذهبية، على غرار رئيس أولمبيك ليون جون ميشال أولاس، ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، قبل أن يشكر كل عائلته، قائلاً: “إنها كرة الشعب الذهبية”.

وكانت تقارير توقعت فوز اللاعب الفرنسي ونجم فريق ريال مدريد منذ أيام، قبل التتويج الرسمي مساء اليوم.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني، هو من سيحصل على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وأردفت الصحيفة، “سيتوج الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بجائزة ياشين كأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022. كما وسينال جافي لاعب خط وسط نادي برشلونة جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم”.

بعد طول انتظار، الكرة الذهبية في يد بنزيما

يشار إلى أن الفرنسي بنزيما لاعب ريال مدريد قد شارك في 46 مباراة الموسم المنصرم في كافة المسابقات المختلفة، استطاع من خلالها تسجيل 44 هدفاً، وصناعة 15 تمريرة حاسمة لزملائه.

بالإضافة إلى حصد العديد 3 بطولات مع الفريق الملكي، أبرزها: دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وضمّت قائمة الحضور الليلة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، 30 لاعباً من مختلف الأندية على مستوى العالم، كان من أبرزهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والمصري محمد صلاح، والفرنسي مبابي، وكريستيانو رونالدو، والجزائري رياض محرز وغيرهم.

ويغيب عن قائمة المرشحين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأكثر تتويجاً بتلك الجائزة 7 مرات، خلال مسيرته الكروية مع فريق برشلونة الإسباني، قبل الرحيل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف عام 2021.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.