الرئيسية » رياضة » مكافأة بنزيما المغرية بعد فوزه بالكرة الذهبية 2022

مكافأة بنزيما المغرية بعد فوزه بالكرة الذهبية 2022

وطن- نجح الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما (34 عاماً)، في تحقيق حلم طفولته، وهو التتويج بجائزة الكرة الذهبية 2022، بعد أداءٍ ومستوًى رائع للاعب الموسم الماضي.

وربما لا يعرف الكثير منا، بأن مجلة “فرانس فوتبول” العالمية، لا تمنح أي مكافأة مالية للمتوج بجائزة الكرة الذهبية 2022، إلا أنه بمجرد الحصول عليها، يتمكن اللاعب من الحصول على مكافآت مالية من ناديه والشركات الرياضية المتعاقدة معه.

ريال مدريد ومكافأة بنزيما المالية

وقالت صحيفة “AS” الإسبانية، إنه ضمن عقد الفرنسي بنزيما مع نادي ريال مدريد، سيمنح مبلغ مليون يورو، مقابل الحصول على الكرة الذهبية لهذا العام من إدارة الفريق الملكي الأبيض.

كما وأردفت، “ربما سيحصل بنزيما أيضاً على جائزة أخرى من قبل نادي ريال مدريد، إلى جانب المكافأة المالية، وهو تجديد عقده مع النادي الملكي”.

عقد كريم بنزيما

وينتهي عقد بنزيما قائد الفريق الملكي، في صيف يونيو/حزيران القادم، حيث إن تقارير أشارت إلى أن اللاعب قريب من تجديد عقده لموسم آخر، أي حتى صيف 2024، رغم تقدم الأسطورة الحالية في العمر البالغ 35 عاماً، في حين التجديد معه.

أرقام كريم بنزيما الموسم الماضي

وخاض الفرنسي “كريم بنزيما” لاعب ريال مدريد الموسم الماضي، 46 مباراة، في كافة المسابقات المختلفة، استطاع من خلالها تسجيل 44 هدفاً.

كما وتُوّج بلقب هداف الدوري الإسباني الممتاز برصيد 27 هدفاً، وكذلك هداف دوري أبطال أوروبا، برصيد 15 هدفاً، إلى جانب التتويج بالعديد من الجوائز على مستوى إسبانيا والقارة العجوز، مع نهاية الموسم الماضي.

أما على صعيد الألقاب الجماعية، فقد توج مع فريق ريال مدريد (الميرينغي) ب3 ألقاب، وهي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، إلى جانب التتويج مع منتخب فرنسا (الديوك) بدوري الأمم الأوروبية لعام 2021.

ومن الجدير بالذكر، أن حفل جائزة الكرة الذهبية 2022، من قبل مجلة “فرانس فوتبول” العالمية، الاثنين، على مسرح “شايلته” في العاصمة الفرنسية باريس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.