الرئيسية » الهدهد » جوجل يسيء لمرقد الإمام علي رضي الله عنه ويشعل موجة غضب ضده.. شاهد ما حدثّ!

جوجل يسيء لمرقد الإمام علي رضي الله عنه ويشعل موجة غضب ضده.. شاهد ما حدثّ!

وطن– ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بموجة غضب عارمة ضد محرك البحث “جوجل” بعد ملاحظة إطلاقه وصفاً مسيئاً على مرقد الإمام علي -رضي الله عنه-.

وبحسب ما رصدته “وطن”، فإنه عند وضع جملة “مرقد الإمام علي” في خانة البحث، يعطي “جوجل” نتيجة فورية بموقعه الكائن في مدينة “النجف” العراقية، مع وضعه عبارة “معبد الكفر والضلال عباد القبور الروافض لعنهم الله”.

استنكار المغردين

من جانبهم، استنكر المغردون العراقيون، ما حدث، داعين إلى تدخل رسمي لحل هذه الإشكالية، في حين طالب العديد منهم متابعيهم بالدخول إلى “جوجل”، واستخدام أداة التعديل من أجل تغيير الوصف المرفق.

وفي هذا السياق، قال المغرد أحمد عبود: “نطالب بتقرير مفصل عن الفاعل گوگل (جوجل) تغير أسم مرقد الأمام علي (عليه السلام )الى معبد الكفر والظلال عباد القبور الرو،،افض”.

اتهامات للإمارات والسعودية بالمسؤولية عما حدث

ولفت آخر إلى أن هذا التغيير تم وضعه من قبل شركة جوجل فرع الشرق الأوسط، الذي يتخذ من الإمارات المتحدة مقراً لها.

كما اتهم آخرون السعودية بالقيام بمثل هذه الفعل، حيث قالت مغردة: “احد الاعمال المشـينة التي تقوم بها السعودية تدفع ملايين الدولارات لخرائط google لتغير اسم مرقد الامام علي في النجف الى معبد الكـفر، اسم الامام علي محفور في قلوب المؤمنين.يا ال سلول”.

وناشد صاحب حساب “الأمير” السلطات العراقية بالتدخل لمنع هذه الإساءة، قائلاً: “في حادثة غريبة ومألمة جدا كوكل تغير اسم مرقد الامام علي( عليه السلام) الى اسم (معبد الكفر والضلال ،عباد القبور الروافض ) اين الاوقاف النيابية اين وزارة الاتصالات اين الامن الوطني اين باقي الجهات المختصه…… كيف سمحت شركة كوكل بقبول هكذا اسم به اساءة الى رمز ديني”.

كما لاحظ مغردون بأن محرك البحث جوجل لم يعتمد هذا الوصف فقط؛ بل تم الكشف بأن الخرائط التابعة له تطلق نفس الوصف.

ما هو مرقد الإمام علي؟

يشار إلى أن العتبة العلوية المقدسة، أو الروضة الحيدرية، أو ضريح الإمام علي، أو حضرة علي، هو مرقد ديني ومسجد يقع في مدينة النجف في العراق، وهو من الأماكن المقدسة عند المسلمين الشيعة.

حافلات تقل شيعة من العراق إلى شرق سوريا بحجة مزارات آل البيت (شاهد)

وتذكر العديد من المصادر -وغالبيتها تعود للمؤرخين المسلمين الشيعة- أنه تم تشيّيده على قبر الإمام علي بن أبي طالب، رابع الخلفاء المسلمين بعد النبي محمد، كما تعتبره طائفة السنة، وأول أئمة الشيعة.

وتم تجديد المرقد لعدة مرات وفي مراحل مختلفة، ولاحقاً أُعيد تذهيب القبة التي تعلوه، وأضيف صحن جديد باسم صحن فاطمة الزهراء، ثم أُلحق بالمرقد مكتبة (الروضة الحيدرية)، التي تضم العديد من النفائس والمخطوطات الأثرية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “جوجل يسيء لمرقد الإمام علي رضي الله عنه ويشعل موجة غضب ضده.. شاهد ما حدثّ!”

  1. علي يكفي انه الخليفة الرابع وامير للمؤمنين وابن عن النبي وصهره فكيف يكون قبره معبد للكفر ام أنهم يعكسون دينهم علينا يكفي انه لم يعبد لصنم وهم كانوا خلفائهم عباد للصنم وللسلاطين …….الاستاذة يرفأ حسين

    رد
  2. مع الاسف عليهم هذولة سنة بالاسم منافقين اوليس هوة ابن عم الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم اوليس زوج بنت الرسول فاطمة الزهراء عليها السلام احنة نعبد الله سبحانه وتعالى بس مانعبد الامام علي عليه السلام وانما سلام الله عليه قدوة حسنة ضحى بعائلتة واولادة من اجل الدين اذاكم بشي ياويلكم وسواد ليلكم من الله سبحانه وتعالى والرسول خصيمكم رسول الله ص يوم القيامة وينكم اهل الحق وينكم لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل على كل ضالم

    رد
  3. يا اخوان هذه العبارات المضافة للمرقد مسيئة لعقول المغفلين اللذين يقومون بأعمال او افعال مشابهة لعبادة القبور اما شخص الامام علي عليه السلام لا تلمسه بشيء ولا تؤذيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.