الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدغرائب وطرائف جو بايدن مستمرة.. توقّفَ عن المشي فجأة ونظرَ للأرض طويلاً...

غرائب وطرائف جو بايدن مستمرة.. توقّفَ عن المشي فجأة ونظرَ للأرض طويلاً (فيديو)

- Advertisement -

وطن– واصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إثارةَ الجدل عبر مواقف غريبةٍ دائماً ما تلتقطها العدسات، وتلتفت إليها الأنظار.

أحدث مواقف بايدن المثيرة للجدل، تمثّل في تصرفه بطريقة غريبة، خلال زيارة خاطفة إلى أرخبيل بورتو ريكو في بحر الكاريبي بالولايات المتحدة، وبالقرب من جمهورية الدومينيكان.

وبيّن الفيديو، أنّ بايدن توقف فجأة أثناء سيره، وأخذ ينظر تحت قدميه لفترة طويلة كأنه فقد شيئاً ما، ثم استمر في طريقه.

- Advertisement -

وفيما وصف البعض بايدن بأنه بدا تائهاً، فهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها على هذا النحو، ففي وقت سابق ظهر في مقاطع فيديو وهو يبحث عن مكان النزول من على المنصة بعد إنهاء خطابه.

بايدن التُقطت له الكثير من المقاطع، التي أظهرت تعرّضه لمواقف محرجة جديدة؛ منها ما جرى خلال إلقائه خطاباً مدته حوالي 40 دقيقة، أمام حشد من الجمهور في جامعة ولاية نورث كارولينا الزراعية والتقنية في جرينسبورو، لكنه ختمَ بواقعة غريبة حينما استدار الرئيس ليصافح الهواء على يمينه.

- Advertisement -

وانتشر مقطع فيديو يوثّق تصرّفَ بايدن الغريب، حيث لم يكن هناك أي شخص بجانبه ليصافحه، ومع ذلك استدار مرّة أخرى إلى الخلف وكأنه يبحث عن شخص، قبل أن ينزل من على المنصة خارجاً وسط الحشود.

واقعة محرجة أثارت سخرية من تصريحات لبايدن، وصف فيها نائبته كامالا هاريس بـ”السيدة الأولى”.

ففي حفل بمناسبة يوم المساواة في الأجور، وقف بايدن أمام جمهور من الحضرين يبرّر عدم حضور “كامالا هاريس” إلى هذه المناسبة، قائلاً: “حدث تغيير طفيف في ترتيب من يقف على المنصة بسبب إصابة زوج السيدة الأولى بفيروس كورونا”.

وسرعان ما حاولت السيدة الأولى جيل بايدن تدارك الموقف، لتهمس إليه بتصحيح الخطأ، ليدركَ بايدن الموقف ويشير إلى زوجته قائلاً: “إنها بخير”، وسط ضحك الحاضرين.

موقف آخر وقع فيه بايدن وذلك في أحد خطاباته بشأن الأزمة الأوكرانية، عندما استبدل الشعب الأوكراني بـ”الشعب الإيراني”، قبل أن تصحّح له نائبته كامالا هاريس.

وظهر في مقطع فيديو متداوَل، حركة شفاه هاريس وكأنها تردد كلمة “الأوكراني” لحظةَ ما بدى أن بايدن قال “الشعب الإيراني”،

فكان الرئيس الأمريكي قد قال: “بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يحصل أبدا على قلوب وأرواح الشعب الإيراني”.

وسبق أن سقط بايدن عن دراجته بالقرب من منزله على شاطئ ريهوبوث، بينما يقضي هو وجيل الذكرى السنوية الـ 45 لزواجهما وعطلة نهاية الأسبوع .

جاء ذلك بعدما قام الرئيس جو بايدن برحلة فردية بالدراجة -محاطًا بوكلاء أمن- بالقرب من منزله، وقال للصحفين: “صباح الخير”، وهو يلوح لهم قبل لحظات من سقوطه.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنّه واجه مشكلة في نزع حذائه عن دواسات الدراجات، مما تسبب في السقوط.

وفي موقف غريب أيضاً، نسي بايدن اسم وزير دفاعه، خلال خطابه بمناسبة يوم المرأة العالمي، حينما أراد بايدن توجيه الشكر إلى وزير دفاعه لويد أوستن، لكنه تلعثم وبدا كأنه نسي اسم أوستين.

وقال بايدن: “أريد التوجه بالشكر للوزير الجنرال السابق.. ما زلت أناديه بالجنرال. إنه.. إنه الرجل الذي يجلس يدير المؤسسة والذي يجلس هناك”.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث