السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدما فعلته سورية انتقاماً من زوجها لنيته الزواج بأخرى لا يصدق!

ما فعلته سورية انتقاماً من زوجها لنيته الزواج بأخرى لا يصدق!

مزقت مبلغاً كبيراً من الدولارات

- Advertisement -

وطن- في واقعة مثيرة تسبّبت بجدل واسع، لجأت سيدة سورية إلى طريقة غريبة للانتقام من زوجها، الذي أفصح لها عن رغبته في الزواج من ثانية.

حيث قامت السيدة المشار إليها، وهي من منطقة “المالكي”، بحسب ما أوردته صفحات سورية على مواقع التواصل، بتمزيق وإتلاف مبلغ مالي كان زوجها قد خصّصه لتكاليف مراسم الزفاف.

عملة ورقية من فئة الدولار

وتداول ناشطون صورة (عملة ورقية من فئة الدولار) ممزقة، فيما يبدو أنها المبلغ الذي أتلفته الزوجة، ورغم خسارته والكارثة التي حلّت به، سيتعين على الزوج المنكوب تهمة التعامل بالدولار بعد انفضاح حيازته له.

- Advertisement -

مأساة سيدة سورية في الكويت بعد استدراج طفليها واغتصابهما!

تجريم التعامل بالدولار

ففي عام 2020، صدر عن رأس النظام السوري، بشار الأسد، المرسومان رقم “3” و”4” القاضيان بتشديد العقوبات على المتعاملين بغير الليرة السورية.

ما تسبب بموجة خوف لدى السوريين، بالتزامن مع ارتفاع نشاط دوريات الأمن الجنائي التي اعتقلت عددًا كبيرًا من الأفراد، بتهمة التعامل بالعملات الأجنبية.

- Advertisement -

ويقضي المرسوم 3/2020 بتشديد العقوبة على كل من يتعامل بغير الليرة السورية داخل البلاد، سواء كان ذلك للمدفوعات، أو لأي نوع من أنواع التسديدات النقدية أو التداول التجاري، مجرّماً التداول بالقطع الأجنبي أم بالمعادن الثمينة.

جمعية لتعدد الزوجات

وكانت مدينة إدلب شمال سوريا، شهدت حادثة مثيلة بعد تداول خبر افتتاح جمعية لتعدد الزوجات بريف حلب الشمالي، إذ أقدمت سيدة سورية في مدينة إدلب على تمزيق مبلغ مالي بآلاف الدولارات، بعد عِلمها بنية زوجها الزواج بامرأة أخرى، وتخصيصه مبلغاً مالياً من أجل مراسم الزواج الجديد.

“ومن الحب ما مزّق الدولار”

وعلّق ناشطون ومنصات إخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي على الخبر، قائلين: “سيدة سورية في إدلب تقوم بتمزيق وإتلاف مبلغ قيمته 3500 دولار أمريكي بعد إبلاغ زوجها لها بنيته الزواج بامرأة ثانية المبلغ خصصه الزوج لمراسم الزفاف”.

وانقسمت التعليقات بين مؤيد للزوجة ومعارض لها، وساخر من الخبر ككل.

حيث قال أحدهم : “كنتي خدي ولادك فرحيهم وجيبيلهم شو ناقصهم.. مو تقطعي الدولارات وتقطعي قلوبنا على هالمنظر.. يعني شو استفدتي؟”.

فيما جاء في تعليق آخر: “صراحة هذا فعل شنيع ودعكم من المُزاح، ماذا لو صديقك أتلف لك هذا المبلغ ماذا كنت صانعا به؟ فما بالك بزوجتك”.

وعقب غيره قائلاً بنبرة سخرية: “ومن الحب ما مزق الدولار.. نيالو على هالمحبة ، لو مابتحبو ماعملت هيك”.

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث