الرئيسية » الهدهد » خبر مضلل عن خشية عائلة لاعب إنجليزي على سلامتها من حضور مونديال قطر!

خبر مضلل عن خشية عائلة لاعب إنجليزي على سلامتها من حضور مونديال قطر!

وطن– ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام العربية والإماراتية بشكل خاص، خلال الأيام الماضية، بخبر يتحدث عن أن لاعب المنتخب الإنجليزي ونادي ليفربول جوردان هندرسون، قد صرّح بأن عائلته لن تحضر كأس العالم في قطر خوفًا على سلامتهم.

الخبر تم ترويجه بكثافة من قبل بعض المواقع الإخبارية التابعة لأجهزة الأمن الإماراتية، وعلى رأسها موقع “إرم نيوز” التابع لجهاز أمن أبو ظبي، والتي عادة ما تستغل أي خبر أو حدث يسيء لقطر واستعداداتها لإقامة أعظم مونديال في التاريخ، كما وعدت اللجنة المنظمة.

حقيقة الخبر المضلل

من جانبها، كشفت “منصة إيكاد” المتخصصة في التحقيقات حول الأخبار المضللة، أنه بالبحث عن تصريحات “هندرسون” المزعومة، توصلت إلى أخبار على مواقع أجنبية نُشرت يوم 21 سبتمبر/أيلول 2022، حول عدم رغبة والده بحضور كأس العالم 2022، بعد المتاعب التي تعرضت لها عائلته قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير، في باريس بين ليفربول وريال مدريد.

وأشارت المنصة إلى أن والد اللاعب الإنجليزي كان ضمن المشجعين في مايو/آيار الماضي، حيث شهد ملعب “ستاد دو فرانس” أعمال شغب، بعدما حاول مشجعون تسلق بوابات السياج، أدت إلى تأجيل موعد المباراة.

معاناة والد زميل “هندرسون” السابقة

وأكدت “إيكاد” على أن “هندرسون” ذكر أيضاً معاناة والد زميله “آلان ماجواير” في مباراة نهائي بطولة أوروبا في يوليو/تموز من العام الماضي، عندما اشتبك المشجعون مع الشرطة والحكام واقتحموا البوابات، وعندها تعرض والد ماجواير للدهس، وعانى من كسور في الضلوع.

ونقلت المنصة عن “هندرسون” قولَه: “أفترض باعتباري مشجعًا، إذا كنت ستذهب إلى لعبة ولا تشعر بالراحة وتشعر بالتهديد من أي موقف، فلن ترغب في العودة مرة أخرى. ولقد مرت عائلتي وأصدقائي بتجربتين على مدار آخر عامين”.

هندرسون يشيد بالإجراءات الأمنية في قطر

وقال لاعب الوسط الإنجليزي: “عندما يقترب موعد كأس العالم، أعلم أن هناك الكثير من العناصر الأمنية في قطر، وأنا متأكد من أنها ستجعل الناس أكثر أمانًا، ولكن عندما تكون لديك هذه التجارب، أحيانًا ما تفكر هل يستحق الأمر المخاطرة، أم سيتعين علينا أن ننظر أقرب إلى الوقت”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.