الرئيسية » الهدهد » ظهور مثير لمجندات الجيش السعودي في اليوم الوطني (فيديو)

ظهور مثير لمجندات الجيش السعودي في اليوم الوطني (فيديو)

وطن- شاركت العشرات من المجندات السعوديات في عرض عسكري لوزارة الداخلية، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وظهرت المجندات وهن يرتدين الزي العسكري، ويتحركن في صفوف متراصة بالخطوة العسكرية، في ساحة واسعة الأرجاء، فيما بدت على الجدار صور لمؤسسي المملكة العربية السعودية.

احتفالات اليوم الوطني الـ 92

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت عن مشاركتها وقطاعاتها الأمنية في احتفالات اليوم الوطني الـ 92، تحت عنوان “عز الوطن” في واجهة الرياض، في عدد من الفعاليات والعروض الميدانية.

ويحتوي “عز الوطن” على معرض وأجنحة، تقدّم من خلالها برامج تفاعلية ترفيهية وتوعوية وتعريفية للزوار، وذلك لمدة (4) أيام، ابتداءً من 21 سبتمبر حتى 24 سبتمبر 2022م، من الساعة الـ (4) عصرًا حتى الـ (11) مساءً.

(شاهد) سعوديات بزي عسكري شمل النقاب في تخريج أول دفعة نسائية بالجيش

التجنيد للسعوديات

وسمحت السعودية للمرأة بالالتحاق بالخدمة العسكرية، لأول مرة في فبراير/شباط، العام الماضي 2021.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية في، نيسان الماضي، فتح بوابة القبول والتجنيد الموحّد للنساء والرجال، للالتحاق بالخدمة العسكرية، في مختلف الرتب من “رقيب” وحتى “جندي”.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر حسابها على “تويتر”، قالت فيه: “تعلن وزارة الدفاع عن فتح بوابة القبول والتجنيد الموحد على وظائف عسكرية للنساء والرجال”.

وأوضحت الوزارة أن الالتحاق بالوظائف العسكرية للجنسين، يشمل الرتب من “رقيب” وحتى “جندي”، وفقاً لاستيفاء الشروط المطلوبة لكل رتبة.

وأثار هذا الظهور المثير للمجندات في صفوف الجيش السعودي، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل.

واستنكر ناشطون هذا الظهور، واصفين إياه بأنه غير لائق بالمرأة السعودية، حيث يجسد اللباس العسكري مفاتنها، وهو أمر كان من التابوهات المحرمة في المملكة قديماً.

فيما أشاد آخرون برؤية ولي العهد محمد بن سلمان، ودمجه المرأة في المجتمع، والسماح لها بالدخول في مجالات كانت محرمة عليها في السابق.

فريق ثالث اتهم ولي العهد السعودي، بأنّ خطواته الأخيرة تلك، وقراراته بشأن المرأة السعودية، ليس هدفها إنصاف المرأة، بل تحسين صورته الملطخة بالدماء دولياً، والمداراة على سجله الحقوقي الأسود.

الملك المؤسس عبد العزيز

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني، في 23 سبتمبر من كل عام.

ويعود هذا التاريخ، إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن سعود عام 1932، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى المملكة العربية السعودية.

فيديو رقص فاضح لسعوديات باحتفالات اليوم الوطني.. ما حقيقته؟ (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.