الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةرياضةفينيسيوس جونيور يردُ على منتقديه بسبب رقصه وريال مدريد يُعلق!

فينيسيوس جونيور يردُ على منتقديه بسبب رقصه وريال مدريد يُعلق!

كوكي يرفض رقص فينيسيوس جونيور في قمة الديربي الإسباني

- Advertisement -

وطن- ردّ النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور 22 عاماً، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، على منتقديه بشأن احتفاله بالرقص بعد تسجيله الأهداف، قبيل قمة الديربي المرتقبة أمام الجار أتلتيكو مدريد، في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاء ردّ البرازيلي فينيسوس على تصريح الإسباني كوكي قائد فريق أتلتيكو مدريد، الذي هدّد اللاعب بالاحتفال برقصه خلال تسجيل الأهداف في مباراة الديربي القادمة.

رقص فينيسيوس جونيور

وشارك لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال فيه: “إنني لن أتوقف عن الاحتفال بالأهداف من خلال الرقص، كما أشكر دعمكم لي”.

- Advertisement -

وأضاف البرازيلي فينيسيوس، ” منذ أسابيع بدأوا في تجريم رقصاتي، الرقصات ليست من صنيعي. إنها تعود إلى نيمار ورنالدينيو وباكيتا، وكذلك غريزمان وجواو فليكيس وماثيوس كونها”.

التنوع الثقافي في العالم

كما وأردف، “إنها تنتمي إلى فنانيين برازيليين وإلى الأمريكيين السود، وإنها رقصات للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم .. اقبلوها واحتراموها”.

- Advertisement -

وحصل البرازيلي فينيسيوس جونيور على الدعم والمساندة من قبل مواطنييه وزملائه في فريق ريال مدريد، كان من أبرزهم نيمار والأسطورة بيليه، والظاهرة رونالدو، وناديه ريال مدريد وكذلك أندية برازيلية.

كما وختم فينيسيوس حديثه، “يقولون إن السعادة تزعج، سعادة برازيلي أسود منتصر في أوروبا، وتزعج أكثر من ذلك بكثير”.

دعم ريال مدريد

وفي السياق ذاته، عقّب ريال مدريد على حملة العنصرية والكراهية ضد لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، في بيان نشره عبر حسابه على موقع (تويتر)، جاء فيه: “يرفض النادي جميع أنواع التعبيرات والسلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب في مجال كرة القدم والحياة بشكل عام”.

كما وأضاف البيان، “وهذه التعليقات المؤسفة للغاية، خلال الساعات الماضية الأخيرة ضد اللاعب فينيسيوس جونيور”.

واستكمل، “يريد ريال مدريد إظهار كل الحب والدعم للاعب فينيسيوس جونيور، كما أن الأخير يفهم كرة القدم كموقف تجاه الحياة القائمة على الفرح والاحترام الروح الرياضية”.

وأوضح النادي، أنه أصدر تعليمات للخدمات القانونية ضد أي شخص يستخدم تعبيرات عنصرية ضد لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وكان البرازيلي فينيسيوس، قد سجّل 5 أهداف في 8 مباريات خاضها مع فريق ريال مدريد حتى الآن، في منافسات الموسم الجاري.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث