منتخب السنغال إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد إقصاء بوركينا فاسو (شاهد)

وطن – تأهل منتخب السنغال ” أسود الترانغا” إلى نهائي الصراع على لقب كأس أمم أفريقيا. في نسخته ال33 للمرة الثالثة في تاريخ مسيرتها بالبطولة الأفريقية، بعد تحقيق الفوز على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد.

منتخب السنغال والتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا

وأحرز منتخب السنغال ” أسود الترانغا” أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال70. من توقيع عبدو ديالو نجم باريس سان جيرمان الفرنسي سددها بأقدامه داخل شباك بوركينا فاسو.

كما وجاء الهدف الثاني في الدقيقة ال76 عن طريق إدريسا غي. بعد تمريرة سحرية من المهاري  ساديو ماني داخل منطقة الجزاء ليسجلها ببراعة داخل الشباك، وعاد منتخب بوركينا فاسو الهدف الوحيد. للفريق في الدقيقة ال82 عن طريق بلاتي توريه.

وآتى الهدف القاتل من توقيع صانع الهدف الثاني ساديو ماني في الدقيقة ال87، من خلال هجمة مرتدة سريعة انفرد بها اللاعب ليسجلها بلمساته الفنية داخل شباك مرمى بوركينا فاسو.

https://twitter.com/Gh27Gh1/status/1488974401781604360

ونجح منتخب السنغال ” أسود الترانغا”، في حجز بطاقة التواجد للمرة الثالثة في تاريخه والثاني على التوالي في كأس أمم أفريقيا 2022.

https://twitter.com/HD27K/status/1488977805824176134

تشكيلة منتخب السنغال

ولعب المدرب السنغالي أليو سيسيه المباراة القوية بتشكيلة أساسية. أمام نظيره بوركينا فاسو، فقد تواجد في حراسة المرمى إدوارد ميندي.

أما في دفاع التشكيلة جاء كلاً من اللاعبين، ساليو سيس، عبدو ديالو، بونار سار، خاليدو كوليباني، وكان في خط الوسط كلاً من: إدريسا غاي، نامباليس ميندي، شيخ أحمدو. دينج، شيخو كوياتي، كما واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثنائي، ساديو ماني، فامارا ديديو.

تشكيلة منتخب بوركينا فاسو

ودخل المدرب البوركيني كامو مالو بتشكيلة أساسية في مواجهة الصعبة أمام منافسه منتخب السنغال، حيث كان في حراسة المرمى كوفي كواكو.

وفي دفاع التشكيلة جاء كلاً من: ستيف ياغو، إدموند تابسوبا، إيسوفو دايو، عيسى كابوري، وآتى في وسط الفريق كلاً من اللاعبين، بلاتي توريه، أداما غيرا، غوستافو سانغاري، لكن في هجوم الفريق تواجد الثلاثي، سيريل بيالا، بوريما باندي، بيرتراند تراوري.

(المصدر: وطن + تويتر)

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث