منتخب الكاميرون يُنهي مغامرة غامبيا بالإقصاء من بطولة كأس أمم أفريقيا (شاهد)

وطن – أقصى صاحب الأرض منتخب الكاميرون نظيره غامبيا من دور الربع النهائي بهدفين نظيفين دون رد من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

منتخب الكاميرون والفوز النظيف على غامبيا

ونجح منتخب الكاميرون “الأسود” من إيقاف مغامرات الضيف غامبيا “العقارب” في الذهاب بعيداً في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، على الرغم من تسجيل الأخير تاريخه في أول مشاركة له في البطولة الأفريقية بالوصول إلى دور الربع النهائي.

https://twitter.com/ArbCaf21/status/1487475062194286593

كما وسجل هدفي العبور إلى دور النصف النهائي من منافسات. بطولة كأس أمم أفريقيا لصالح البلد المستضيف الكاميرون، رجل المباراة كارل توكو إكامبي في الدقيقة ال50 برأسية جميلة جاءت من عرضية مثالية.

منتخب الكاميرون وأول المتأهلين في بطولة أمم أفريقيا 2022

كما وسجل ثاني الأهداف للاعب في الدقيقة ال57 من هجمة مرتدة سريعة. سددها اللاعب بقوة على يسار شباك مرمى منتخب غامبيا.

ويعد صاحب الأرض منتخب الكاميرون “الأسود” أول المتأهلين إلى دور النصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا على حساب منافسه غامبيا، في انتظار باقي المنتخبات الأفريقية الثلاثة التي ستحجز تذكرة العبور بالوصول إلى هذا الدور من البطولة الأفريقية.

تشكيلة منتخب الكاميرون

ودخل المدرب البرتغالي أنطونيو كونسيساو بتشكيلة أساسية أمام نظيره منتخب غامبيا، حيث كان في حراسة المرمى أندريه أونانا.

وفي دفاع فريق التشكيلة جاء كلاً من: نوهو تولو، مايكل نغادجوي، كولينز فاي، جان كاستيليتو، أما في وسط التشكيلة آتى كلاً من اللاعبين، مارتين هونجلا، سامويل أوم غويت، أندريه أنجيسا، مومي نغامالو، كما وجاء في هجوم الفريق .الثنائي، فينسنت أبو بكر، كارل توكو إكامبي.

تشكيلة منتخب غامبيا

ولعب المدرب البلجيكي توم سينتفيت في تشكيلة أساسية. أمام صاحب الأرض منتخب الكاميرون، فقد تواجد في حراسة المرمى بابوكار غاي.

أما في دفاع تشكيلة الفريق جاء كلاً من اللاعبين، نواه ساند بيرغ، جيمس جوميز، عمر كولي، بامودو جاغني، كما وآتى في وسط الفريق كلاً من: يوسوفا بوب، سيلمان مريح، إيبو توراي، سيدي. جانكو، واعتمد المدرب على الثنائي، موسى بارو، محمد بادا موسي.

(المصدر: وطن + تويتر)

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث