رياضة

بدون ممارسة الرياضة .. تعرف على طرق التخلص من الوزن الزائد

ربما يكون الأمر صعباً للوهلة الأولى إلا بممارسة التمارين الرياضية، من أجل التخلص من الوزن الزائد. والعودة إلى الرشاقة والحيوية لجسمك، لكن لا للمستحيل مع الحياة إذا كنت لا تحبذ ممارسة. الرياضة أو قد لا يوجد لديك الوقت الكافي، إليك عزيزي/تي العديد من البدائل التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

طرق التخلص من الوزن بدون ممارسة الرياضة

من الضروري في بداية الأمر أن تفهم بأن التخلص من الوزن. بدون ممارسة الرياضة، سيطلب منك الوقت الأكبر من أجل حرق السعرات الحرارية وتحقيق النتائج التي ترغب في الحصول عليها، بالإضافة إلى إجراء بعض التغييرات الصغيرة في نمط حياتك المعتاد عليها كل يوم.

كما وسنرفق لك العديد من الطرق لخسارة الوزن والحفاظ على نمط صحي. أفضل في حياتك دون ممارسة الرياضة، وهي على النحو الآتي:

كمية قليلة من الطعام

كما ويساعد الجسم على حرق الدهون المتواجدة في منطقة الكبد والكلى. وهو على سلم أولوياته بالدرجة الأولى، كما ويعمل هذان العضوان في وضع القتال أو الهروب، فإذا كانت كمية الطعام التي تتناولها أقل وكذلك كمية مستويات درجة الجلوكوز في الدم مرتفعة.

التخلص عن الوزن الزائد بدون ممارسة الرياضة
التخلص عن الوزن الزائد بدون ممارسة الرياضة

فإن الجسم سيبدأ في حرق الدهون المخزنة كطاقة بدلاً من الجلوكوز من الكربوهيدرات، وبالتالي سيتم حرق هذه الدهون المخزنة في الجسم وتكسيرها في منطقة الكبد وتحويلها إلى حمض دهني يستخدمه الجسم في الطاقة.

اقرأ المزيد: هل بات القناص سواريز قريب من التوقيع مع الهلال السعودي؟!

الصيام لعدة ساعات متواصلة

وتتمثل الطريقة الثانية في التخلص من الوزن الزائد من خلال الصيام عن تناول .الطعام لعدة ساعات، حيث سيقوم الجسم في أخذ الطاقة من الأحماض الدهنية التي تتشكل في منطقة الكبد، فإنه يقوم بطرد الأحماض. الدهنية الزائدة على شكل كيتونات في الأوقات التي يكون فيها سكر الدم منخفضاً.

الامتناع عن تناول الطعام لساعات معدودة
الامتناع عن تناول الطعام لساعات معدودة

كما ويعد تناول الطعام بكمية قليلة أو حتى الصيام لساعات معدودة فرصة. مساعدة في تسهيل عميلة تكسير الدهون في جسمك بدلاً من السكريات أو الكربوهيدرات من أجل انتاج الطاقة اللازمة لعمل الجسم وسد احتياجاته المطلوبة.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الخميس والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2022

الاستغناء عن تمارين الرياضة

كما ويساعد حرق الدهون في عملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يساعد. على إنقاص الوزن، كما سيكون ذلك بديلاً عن ممارسة التمارين الرياضية اليومية والاستغناء عنها في حرق الدهون الزائدة في جسمك كمصدر للطاقة بدلاً من تناول الكربوهيدرات أو البروتينات لإنتاج تلك الطاقة.

ومن الضروري عند الامتناع عن الطعام .أي الصيام لساعات معدودة، ألا يكون ذلك وقت الحد المعقول به وتجوع نفسك، فلا ينصح العديد من خبراء التغذية الصحية بفقدان الوزن على حساب صحة الجسم.

(المصدر: وطن + اليوم السابع)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى