الهدهد

تفاصيل مذبحة بابل تهز العراق .. قتل 18 من أسرته بينهم 12 طفلا وانتحر! (فيديو)

في مذبحة مروعة وتقشعر لها الأبدان، أقدم مواطن عراقي في محافظة بابل على قتل 18 شخصا من أفراد أسرته بينهم 12 طفلا قبل أن ينتحر. في أعقاب تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن التي حضرت لاعتقاله.

مرتكب مذبحة بابل تاجر مخدرات 

وقال مصدر أمني خاص، أن المواجهة مع المتهم استمرت لأكثر من ساعتين في شمال محافظة بابل في قضاء الجبلة في منطقة الراشدي. مؤكدا بأن الشخص هو أحد المطلوبين. وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب.

وكشف المصدر أن المواجهة أسفرت عن إصابة اثنين من قوات “سوات والاستخبارات”. ومقتل 18 شخصاً من عائلة المطلوب للقضاء 12 منهم أطفال. وفق ما أرودته شبكة “رووداو” الإعلامية.

وأكد المصدر أن المطلوب هو من قام بقتل أطفاله وعائلته داخل الدار بعد مواجهات مع القوات الأمنية.

اقرأ أيضا: العراق: اغتصاب الطفلة “حوراء” يثير غضباً .. ذهبت لشراء “شيبس” وعادت بدمائها! (شاهد)

وتداول الناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو مرعب، يظهر عدد كبير من جثث الأطفال الذين تم قتلهم من قبل المطلوب ملقاة على الأرض.

ولفت المغردون أن المطلوب هو تاجر مخدرات.

فتح تحقيق في الحادثة

وفي وقت متأخر من الليل، أصدرت خلية الإعلام الأمني بياناً بشأن الحادثة. وذكرت في بيانها، أن “القوات الأمنية قامت بملاحقة متهمين اثنين بالإرهاب في منطقة جبلة شمالي محافظة بابل. وبعد تضييق الخناق عليهما قاما بفتح النار العشوائي على القوات الامنية.

وأشار البيان إلى أن عملبة الملاحقة أسفرت عن “إصابة عدد من أفراد القوة المنفذة للواجب التي شرعت بفتح تحقيق على خلفية العثور على عدد من جثث لمواطنين في منزل بالمنطقة انفاً”.

وأكدت أنه “سيصدر بيان لاحق بالتفاصيل حال الانتهاء من التحقيقات والمتابعات التي تنفذها القوات المختصة”.

وبين البيان أن “القوة شرعت بفتح تحقيق على خلفية العثور على عدد من جثث المواطنين في منزل بالمنطقة”.

وكانت قيادة شرطة بابل، قد كشفت الخميس، عن إلقاء القبض على 41 متهماً من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة.

وأكدت أن عمليات إلقاء القبض نفذتها مفارزها من مديريات الأقسام. بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية الساندة والاختصاص في مناطق متفرقة بالمحافظة.

وأشارت قيادة الشرطة إلى أن العمليات جاءت في إطار تكثيف الجهود الأمنية للعمل بتوجيهات قائد شرطة المحافظة.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

تعليق واحد

  1. يجب ان يكون هنالك تحقيق مفصل لهذه المجزرة فقد تكون قوات الامن هي من قتلت هؤلاء الاطفال ثم تقوم وزارة الداخلية بكتابة هذا الخبر حتى تخلي ذمتها من مسؤولية قتل الاطفال. ثم كيف عرف هذا المصدر الامني الخاص ان هذا المطلوب قتل هؤلاء الاطفال بهذه السرعة. اشم من الخبر رائحة تستر تقوم بها وزارة الداخلية تجاه الجناة الحقيقيين واللذين من الممكن معرفتهم بمجرد فحص الرصاص الذي قتل به هؤلاء الاطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى