رياضة

المنتخب القطري يضرب الإمارات بالخماسية ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب (شاهد)

تأهل المنتخب القطري ” العنابي” إلى دور النصف النهائي كأس العرب 2021، بعد فوزه العريض على منتخب الإمارات .بخماسية نظيفة دون مقابل في مباراة مثيرة جمعت كلا المنتخبين على ملعب ” استاد البيت”.

المنتخب القطري والخماسية النظيفة في شباك الإمارات

وافتتح المنتخب القطري “العنابي” مهرجان الأهداف في الدقيقة ال6 عن طريق نجم السد القطري .أكرم عفيف بعد خطأ ارتكبه أحد مدافعي منتخب الإمارات ليستغلها اللاعب بهجمة مرتدة سريعة ويسددها ببراعة داخل الشباك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة ال28 عن طريق المعز علي عبر ركلة جزاء سجلها اللاعب بقوة على يسار شباك المرمى المنتخب الإماراتي، كما واحتسب حكم المباراة في الدقيقة ال36 ركلة جزاء ثانية بعد مراجعة الحكم تقنية الفار ليسجلها اللاعب بوعلام خوخي.

اقرأ المزيد: منتخب تونس يبلغ نصف نهائي كأس العرب بعد الفوز على نظيره العماني (فيديو)

أما الهدف الرابع فجاء في الدقيقة ال44 عن طريق عبد العزيز حاتم بتسديدة صاروخية رائعة سددها اللاعب من خارج منطقة الجزاء لتعانق شباك المرمى.

وعاد المعز علي في الدقيقة ال46 ليسجل هدف الثاني في المباراة والخامس للمنتخب القطري في هجمة مرتدة سريعة، لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب القطري الكبير على نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة دون رد.

اقرأ المزيد: تعرف على موعد مباراة الجزائر والمغرب والقنوات الناقلة في كأس العرب

وحاول منتخب الإماراتي الرجوع إلى المباراة مع مجريات الشوط الأول بعد الهزيمة القاسية من المنتحب القطري “العنابي” في الشوط الأول من اللقاء، لكنه فشل في إحراز أي هدف في شباك مرمى الخصم.

كما وبهذا الفوز الكبير تأهل المنتخب القطري إلى دور النصف النهائي من منافسات مونديال كأس العرب 2021، لمواجهة الفائز من مباراة منتخب مصر أمام الأردن لحسم المتأهل منهما إلى النصف النهائي.

تشكيلة منتخب قطر

ولعب المدرب الإسباني فليكس سانشيز بتشكيلة أساسية أمام الإمارات، فقد تواجد في حراسة المرمى سعد الشيب.

وفي دفاع التشكيلة جاء كلاً من اللاعبين، عبد الكريم حسن، عبد العزيز حاتم، حسن الهيدروس، كما وآتى في خط الوسط كلاً من: أكرم عفيف، كريم بوضياف، همام الأمين، بسام الراوي، واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثلاثي، بوعلام خوخي، المعز علي، إسماعيل محمد.

اقرأ المزيد: موعد مباراة منتخب مصر والأردن والقنوات الناقلة في كأس العرب 2021

تشكيلة منتخب الإمارات

ودخل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك بتشكيلة أساسية في مواجهة منتخب قطر، فقد كان في حراسة المرمى علي خصيف.

أما في دفاع تشكيلة الفريق آتى كلاً من اللاعبين، محمود خميس، مهند العنزي، محمد العطاس، بندر الأحبابي، بينما في وسط التشكيلة جاء كلاً من: علي سالمين، عبد الله رمضان، علي صالح، لكن في الهجوم اعتمد المدرب على الثلاثي، طحنون الزعابي، كايو كانيدو، سباستيان تيجالي.

(المصدر: وطن + تويتر)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى